Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

3 أطعمة غنية بالألياف يجب تناولها يوميًا

تاريخ النشر:11-10-2018 / 03:38 PM

3 أطعمة غنية بالألياف يجب تناولها يوميًا

تنصح أكاديمية التغذية وعلم التغذية معظم الرجال أن يتناولوا حوالي 38 جرامًا من الألياف كل يوم، لكننا ننتهي إلى 15 جرامًا في اليوم.

تتكون الألياف من نوعين؛ قابل للذوبان وغير قابل للذوبان، وهما معا يسميان بالألياف الغذائية، فى حين أن الألياف القابلة للذوبان تقلل من مستويات الكوليسترول فى الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

تناول المزيد من الألياف يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وهذا لأن الألياف تميل إلى امتصاص الماء والتوسع في معدتك. ويعتقد الخبراء أن مصدرًا جيدًا للألياف يجب أن يوفر حوالي 10٪ من الكمية اليومية الموصى بها لكل حصة، إليك كيف يمكنك الحصول عليها:
- التوت:
مع هذه الفاكهة الحلوة ستحصل على دفعة إضافية من مضادات الأكسدة وفيتامين C، صغيرة ولكنها قوية، تحارب أمراض القلب والسرطان والأمراض المرتبطة بالعمر كذلك، وبناءً على ذلك فإن تناول 1 كوب يعطى 8 جرام فى المتوسط من الألياف.

- البروكلي:
هو غذاء فائق مذهل منخفض السعرات الحرارية وعالٍ فى حامض الفوليك ويحمي من الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء، كما أنه يحتوي على فيتامين K، وهو أمر حيوي للحفاظ على عظام أقوى؛ حيث إن تناول 1 كوب منه يعطى 5 جرام فى المتوسط من الألياف.

- البطاطا الحلوة:
مصدر كبير للكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات A و C، مما يساعد على الحفاظ على عظام أقوى ونظام مناعة سليم. يمكن للبوتاسيوم الموجود في البطاطا الحلوة أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على ضغط الدم الأمثل، تناول 1 كوب من البطاطا الحلوة يعطى 4 جرام فى المتوسط من الألياف.