Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أقنعة الموز اليومية لعلاج الشعر المتقصف

تاريخ النشر:11-10-2018 / 01:34 PM

أقنعة الموز اليومية لعلاج الشعر المتقصف

يحتوي الموز على الزيوت الطبيعية والكربوهيدرات والمعادن اللازمة لعلاج الشعر التالف والممل؛ حيث يمنع كسر الشعر ويحافظ على مرونته.

الشعر المجعد الذي لا يمكن السيطرة عليه يؤدى فى النهاية إلى أطراف متفرقة؛ حيث إن أشعة الشمس الضارة والكيماويات والحرارة من العوامل المسئولة عن ذلك، عندما لا يصل الزيت الطبيعى إلى جميع أطراف الشعر تحدث الأطراف المتقصفة التى تحتاج إلى ترطيب فروة الرأس والشعر باستمرار.

أفضل منتج طبيعي لعلاج النهايات المتقصفة هو الموز؛ لأنه يحتوي على الزيوت الطبيعية والكربوهيدرات والمعادن اللازمة لعلاج الشعر التالف والممل؛ حيث إنه يمنع تكسر الشعر ويحافظ عليه، وإليك كيفية عمل أقنعة الموز لعلاج شعرك:
- قناع الموز والبيض:
مكوناته:
1 موز ناضجة.
1 بيضة.
1 ملعقة طعام زيت جوز الهند.
3 ملاعق طعام عسل.

طريقة التحضير:
خذي بيضة واخفقيها بشكل صحيح للحصول على ملمس ناعم، وللحصول على معجون ناعم يهرس الموز الناضج ثم إضافته إلى مزيج البيض، ثم يضاف زيت جوز الهند والعسل الخام في الخليط، ويمزج جميع المكونات بشكل صحيح.

طريقة الاستخدام:
قومي بتمشيط شعرك، ثم قسّمي شعرك إلى أقسام مختلفة وابدئي بتطبيق القناع، تأكدي من تغطية الشعر بالكامل من الجذور إلى الاطراف، والتركيز على الأطراف المقصفة.

بعد ذلك غطي شعرك بغطاء واتركيه لمدة ساعة تقريباً، وأخيراً اغسليه في ماء عادي باستخدام شامبو، للحصول على نتائج أفضل، يمكنك تكرار هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
- قناع الموز باللبن:
مكوناته:
1 موزة ناضجة.                    
2 ملعقة طعام زبادي.
بضع قطرات من ماء الورد.             
بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير:
قومي بهرس الموز ليصبح معجونًا ناعمًا ثم يضاف إليه الزبادى الطازج ويمزج جيداً.
ثم ضعي بضع قطرات من عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد ثم امزجي جميع المكونات جيداً.

طريقة الاستخدام:
يوضع هذا المزيج على طرفي الأطراف أو يغطي الشعر بالكامل، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، كرري هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.