بعد تعطله .. "إنستجرام" يعلن عن تحديث جديد لمستخدميه

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، عن طرحها تحديث جديد إلى الـ"ستوري" الموقع، وذلك بعد تعطلها لعدة أيام حسبما ذكر موقع "أوبرجيزمو" التقني الصيني".


وأشارت الشبكة إلى أن التحديث الجديد سيمكن المستخدمين من إضافة مقاطع فيديو طويلة إلى القصص، بعد تقطيعها إلى أجزاء متعددة، حسبما ذكرت "سبوتنيك".

وستجعل "إنستجرام" مقاطع الفيديو الطويلة كل دقيقة منها تعمل كجزء من القصة، وسيتم زيادة سرعة مرور القصة، بحيث يظهر كأنها مقطع واحد كما ستمكن المستخدمين من تصوير مقطع الفيديو الطويل، ونشره مرة واحدة، بدلا من إجباره على تصوير دقيقة واحدة ونشرها، ثم إيقاف التصوير وتصوير دقيقة أخرى في قصة منفصلة.

وكان "إنستجرام، المملوك لشركة "فيسبوك"، قد واجه صباح الأربعاء عطلا مفاجئا، وعددا كبيرا من مستخدمي التطبيق لم يتمكنوا من فتح حساباتهم على "إنستجرام" سواء في التطبيق المخصص للهواتف الذكية أو نسخة "سطح المكتب".

يذكر أن إدارة "فيسبوك" أعلنت أيضا قبل أيام تعيين آدم موسيري، مديرا تنفيذيا لـ"إنستجرام"، عقب قرار مؤسسيه، كيفين سيستروم ومايك كريجر، الرحيل عن إدارة الموقع، اعتراضا على سياسات "فيسبوك".

وتأسس موقع "إنستجرام" عام 2010، واشترته "فيسبوك" في 2012 مقابل مليار دولار، حين كان يستخدم "إنستجرام" 31 مليون شخص، ومنذ ذلك الحين ازداد هذا العدد ليتجاوز المليار مستخدم حول العالم.