فنانون يطلقون حملة شرسة ضد زوج كيم كارداشيان لدعمه "ترامب"

شن فنانون أميركيون، هجوما عنيفا على كاني ويست، مغني الراب وزوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، بسبب تصريحات جديدة أطلقها دعما للرئيس الأميركي دونالد ترامب.


وردت المغنية الأمريكية، لانا ديل راي، على ويست، بعد نشره صورة له على موقع "إنستجرام"، وهو يرتدي قبعة مكتوب عليها "أجعل أميركا عظيمة مجددا"، في إشارة إلى شعار ترامب في حملته الانتخابية.

وقال في منشوره: "لن نحتاج بعد الأن إلى مصادر خارجية، نبني مصانعنا في أمريكا ونخلق المزيد من الوظائف، سنوفر فرص عمل لمن يطلق سراحهم من السجون بينما نلغي المرسوم الـ 13".

وردت ديل راي، على ويست، عبر حسابها على موقع "إنستجرام" قائلة: "مثّل اعتلاء ترامب لمنصب الرئاسة خسارة لأمريكا، إلا أن دعمك له خسارة ثقافية".

وأضافت، "أستطيع أن أخمن أن شخصيتك قريبة من شخصية الرئيس، لا مجال لأوهام العظمة والقضايا المتطرفة والنرجسية عندما نتحدث عن رئيس يقود الولايات المتحدة".

ولا تعد ديل راي، الفنانة الوحيدة، التي تخالف آراء ويست السياسية، حيث غرد الممثل كريس إيفانز، قائلا: "ما من شيء أكثر جنونا من مناقشة شخص لا يعرف التاريخ ولا يقرأ الكتب، ويعتبر قصر نظره نقطة قوة".

وأطلق ويست، في عطلة نهاية الأسبوع، خطابا مؤيدا لترامب ببرنامج "ساتا رداي نايت لايف" قال فيه: "كثيرا ما يجرى سؤالي عن سبب دعمي لرجل أبيض عنصري، أقول لهؤلاء، لو كنت أكترث بالعنصرية لتركت الولايات المتحدة منذ زمن طويل، نحن لا نبني قراراتنا بناء على الطابع العنصري، فلو ألهمني شخص لن أهتم بالدخول إلى تفاصيل جميع سياساته".

من جانبه، أثنى ترامب، على ويست، عبر حسابه الشخصي عبر "تويتر"، قائلا: "مثل كثيرين لا أتابع برنامج (ساتارداي نايت لايف)، إذ لم يعد مضحكا ولا سحر فيه، إنه عبارة عن إعلان سياسي للديمقراطيين"، موضحًا، أن وضع ويست للقبعة بعد الحلقة كان رائعا.