Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

"الفياجرا" تسبب ضررا كبيرا في أعين رجل أمريكي

تاريخ النشر:03-10-2018 / 02:20 PM

 "الفياجرا" تسبب ضررا كبيرا في أعين رجل أمريكي

حذر أطباء وعلماء من عدم تناول الكثير من "الفياجرا" لأنه يؤذي العين، وصدقت تحذيراتهم، فبسبب جرعة زائدة من هذا العقار أصيب رجل يبلغ من العمر 31 عاما بالتهاب في عينيه.

وأصيب هذا الرجل، الذي لم يذكر اسمه، بالتهاب في عينيه، وصار يرى الأشياء لونها أحمر بعد تناول "الفياجرا"، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال تقرير خبراء العيون في مستشفى "ماونت سيناي" بالولايات المتحدة، إن الضرر الذي لحق بهذا الرجل لا يمكن إصلاحه.

وأظهرت فحوصات العين التفصيلية، التي استخدم فيها المسعفون معدات تصوير قوية لهذا الغرض للمرة الأولى على الإطلاق، أن شبكية العين أصيبت بأضرار جسيمة.

وأضاف الخبراء، أن الأضرار ستبقى على الأرجح مع هذا الرجل لبقية حياته، لأنه بعد عام من محاولة علاجها، لم يحالف الأطباء الحظ في علاجه منها.

وكشفت دراسة أجريت بجامعة "نيو ساوث ويلز" في أستراليا، عام 2014، عن أن "الفياجرا" تؤثر بشكل دائم على نظر الرجال، وقد تسبب العمى بعد فترة على من يحملون جينات وراثية تعيق نمو العين بشكل صحيح، وتؤدي إلى اضطرابات في نظر الرجال الأصحاء.