Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

4 مشروبات تمنع الأرق وتجعلك تنامين بشكل أفضل

تاريخ النشر:01-10-2018 / 03:36 PM

4 مشروبات تمنع الأرق وتجعلك تنامين بشكل أفضل

هذه المشروبات البسيطة المصنوعة من الطبيعة تمنحك راحة ليلية جيدة والتى بدورها تساعدك على النوم، ارتبط عدم النوم الجيد (الأرق) حتى فى ليلة واحدة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب وأمراض أخرى.

الصحة الجيدة تبدأ بنوم جيد، لكن ماذا لو كنت غير قادرة على النوم والحصول على قسط كافٍ من الراحة فى الليل؟ لذلك للحصول على النوم الجيد يجب أن تجربي المشروبات الطبيعية قبل الذهاب للنوم:
1- حليب الأبقار:
أثبتت الأبحاث أن شرب اللبن يساعد فى الحصول على ليلة نوم جيد وهاديء، ويساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ نظراَ لما يتمتع من مكونات وهرمونات تساعد على النوم.

2- الحليب بالكركم:
كوب من الحليب الدافئ بالكركم قبل الذهاب للنوم مفيد فى علاج الأرق، حيث ينتج الكركم مستويات عالية من حمض أمينى يدعى التربتوفان فى الجسم يساعد على الاسترخاء والهدوء والنعاس.

3- قشر الموز:
يحتوى الموز على كثير من المواد المفيدة للجسم حيث يحتوى على المغنسيوم والبوتاسيم التى  تعزز الرفاهية بشكل عام، لكن الأهم أنها تحتوى على مادة التربتوفان التى تساعد على النوم، قومي بتقطيع الموز مع القشر إلى قطع دائرية ثم اغليه فى الماء لمدة 10 دقائق ثم اشربي هذه المياه.

4- الحليب بجوز الطيب:
جوز الطيب يمكن أن يساعد على النوم بشكل جيد، كما أن لديه القدرة على إزالة الإنزيمات الناتجة عن الإجهاد.. كل ما عليك فعله أن تقومي بإضافة القليل من مسحوق جوز الطيب إلى كوب من الحليب الدافئ وشربه.