Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

فيسبوك يعلن عن اختراق 50 مليون حساب

تاريخ النشر:30-09-2018 / 03:13 PM

فيسبوك يعلن عن اختراق 50 مليون حساب

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن اختراق حوالي 50 مليون حساب من حسابات مستخدميه.

وقال الموقع في بيان له إن عملية الاختراق حدثت بعد ظهر يوم الـ 25 من الشهر الحالي سبتمبر وأن مهندسي الموقع اكتشفوا أن هناك بعض المشاكل الفنية المرتبطة بالأمن التي أثرت على 50 مليون حساب، وأن القراصنة استغلوا نقطة ضعف في شفرة الفيسبوك في ميزة 'View As' التي تسمح للمستخدمين باستعراض حسابهم الشخصي كما لو كان شخصاً آخر يراه.

وهو الأمر الذي سمح للمهاجمين بسرقة رموز الدخول لهذه الحسابات ويستطيعون استخدام الحسابات كما لو كانوا أصحابها.

وقال Guy Rosen نائب رئيس قسم إدارة المنتجات إن حوالي 50 مليون حساب تأثرت بالأمر، مضيفاً أن عملية الهجوم حدثت على مدار واسع وأن المستخدمين يستطيعون استخدام الحسابات كأصحابها، دون ذكر المزيد من الإحصائيات.

وأضاف أنه مع بداية فتح التحقيق حول عملية الاختراق فلم يتم تحديد ما إذا كانت معلومات هذه الحسابات قد تم إساءة استخدامها أو تم الوصول إلى بياناتها كما أن فيسبوك لا يعرف من يقف خلف هذه الهجمات ولا يعرف أماكنهم.

وقال فيسبوك إنه أصلح الاختراق الأمني وأن هذا ترتب عليه أن 90 مليون شخص وجدوا أنفسهم خرجوا من حساباتهم بشكل مفاجيء من موقع فيسبوك ومن التطبيقات المرتبطة به.

وأضاف فيسبوك إنه ليس على الأشخاص في الوقت الحالي تغيير أرقامهم السرية، ولكن من الأفضل تسجيل الخروج من حساباتهم الشخصية من كل الأجهزة فقط للتأمين.

كما يمكنهم زيارة الصفحة الخاصة بإعدادات الأمان ومراجعة الأماكن التي تم تسجيل الدخول إلى الحساب منها وعمل خروج من جميعها.