Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح سهلة لمكافحة الشيخوخة على الجميع اتباعها

تاريخ النشر:24-09-2018 / 03:20 PM

نصائح سهلة لمكافحة الشيخوخة على الجميع اتباعها

الحفاظ على الشباب الأبدي هو ما نحلم به دائما، الخطوط الدقيقة والبقع السوداء والتجاعيد والشعر الرمادي هي أكبر الكوابيس لأي شخص، لا يوجد أحد محصن ضد الشيخوخة ولا يمكننا الهرب منها، ما يمكننا القيام به هو تأخيرها فقط، ويمكن أن يساعد إجراء تغييرات قليلة في نمط الحياة على التقدم في العمر بأمان.

إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها لإبطاء عملية التقدم في السن:
1- كلي بطريقة سليمة:
تماما كما هو الحال مع واقي الشمس الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة تحتاجين إلى تناول بعض الأطعمة التي تساعدك على نفس الشئ وعامل الحماية الخاص بالجلد هو الليكوبين وهناك أنواع مختلفة من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على زيادة مستوى الليكوبين.
تحتوي الفاكهة الحمراء والبرتقالية والخضراء وكذلك الطماطم على مضادات أكسدة يمكنها أن تعزز حماية البشرة بشكل طبيعي.
مثال آخر رائع هو الشاي الأخضر لأنه يحتوي على الكافيين والذي يساعد على الوقاية من مخاطر سرطان الجلد.
 
2-  توقفي عن التدخين:
هناك قائمة طويلة من الأسباب المقنعة للإقلاع عن التدخين، ومع ذلك فإنه يضر مظهرك.
هذه العادة تعيق مظهرك وتساهم في تلوين الأسنان وشيخوخة الجلد والتجاعيد المبكرة وحتى زيادة خطر الصدفية، وإذا توقفت عن التدخين فقد تقللين من فرصتك بالإصابة بأمراض القلب والرئة بالإضافة إلى إبطاء عملية الشيخوخة.

3- النوم أكثر:
لشخص بالغ الحصول على 8 ساعات من النوم أمر لابد منه، ولكن عندما لا تحصلين على كمية كافية من النوم فإنك تميلين إلى الشعور بالتعب والتوتر والإجهاد بسهولة، فعندما تنامين تنمو الخلايا الجديدة لتحل محل الخلايا الأقدم وتقوم بشرتك بإصلاح نفسها.

4- أضيفي أوميغا 3 إلى وجبات الطعام الخاصة بك:
زيادة تناول أوميغا 3 تجعلك تبدين أصغر، عند تناول هذه المكملات الغذائية الصحية فإنها تعطي بشرة أكثر نعومة لأن هذه الدهون الجيدة مسئولة عن صحة غشاء الخلية

5- تدليك الوجه:
كل ليلة قومي بتدليك وجهك بمنتجات العناية الخاصة بك وسوف تساعدك على رفع عضلات الوجه، لتحسين مرونة الجلد ومنع ترهل الأنسجة قومي بتدليك البشرة في حركات دائرية بأطراف الأصابع في اتجاهين مختلفين في كل جهة.