Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ما هي الزيوت الناقلة؟ هل يجب تجربتها للحصول على بشرة مشرقة؟

تاريخ النشر:24-09-2018 / 12:20 PM

ما هي الزيوت الناقلة؟ هل يجب تجربتها للحصول على بشرة مشرقة؟

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، الجميع يتحدث عن فوائد الزيوت الأساسية التي تحافظ على صحة وإشراقة بشرتك وليونتها ونعومتها، لكننا لم نذكر أبداً فوائد الزيوت الناقلة.

في الواقع، تمتلك الزيوت الناقلة فوائد أكثر من الزيوت الأساسية، بينما تستمد الزيوت الأساسية من النباتات والأعشاب فإن الزيوت الناقة تأتي من المكسرات والبذور من مختلف النباتات.

توصف الزيوت الناقلة بأنها مرطب أفضل يتم امتصاصه بسهولة في الجلد كما يستخدم لتخفيف الزيوت العطرية لتلائم الغرض المحدد للعناية بالبشرة، ومع ذلك إذا كنت ترغبين في استخدام زيوت ناقلة بمفردها إليك أفضل الأنواع للاختيار بينها:
1- زيت الجوجوبا:
زيت خفيف تمتصه البشرة بسهولة. يستخدم زيت الجوجوبا عادة في أنواع مختلفة من التدليك وله خصائص مضادة للالتهابات ولهذا يستخدم في الكثير من العلاجات الطبيعية لعلاج حب الشباب، كما أنه من الزيوت الأساسية الخفيفة حيث يذوب في الدهون ويرطب الجلد من الداخل ليحفظ ليونته ونعومته.

2- زيت الأرجان النقي البارد:
هذا الزيت يحتوي على وفرة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين E وفيتامين A وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، وتدليك الوجه بزيت الأرجان يساعد على تجديد وتقوية الكولاجين في الجلد وكذلك الأظافر، إنه أيضا زيت تدليك ممتاز لفروة الرأس.

يعمل كمقشر عندما يتم خلطه مع ملعقة من السكر البني وفركها على الوجه.

3- زيت بذور الجزر النقي المضغوط على البارد:
غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E و C يستخدم على نطاق واسع للشعر والبشرة، زيت بذور الجزر هو أيضا مضاد للفطريات والبكتيريا في الطبيعة والتي تساعد في الوقاية من التهاب الجلد وفروة الرأس، ضعي 2 – 3 قطرات من زيت بذور الجزر على بشرتك قبل وضع واقي الشمس في الصباح لحماية بشرتك من حروق الشمس.

4- زيت المارولا النقي المضغوط:
يحتوي هذا الزيت على كمية عالية من أوميغا 6 وأوميغا 9 مع بعض مضادات الأكسدة الأساسية.

ومن المعروف أنه يعمل على عكس الضرر الذي تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية ومناسب لجميع أنواع البشرة.

زيت المارولا يعتبر مرطب ممتاز يعالج حب الشباب والشوائب والندوب ويحسن صحة الشعر.