Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

فطريات الأظافر؟ هذه العلاجات الطبيعية سوف تساعدك

تاريخ النشر:24-09-2018 / 11:58 AM

فطريات الأظافر؟ هذه العلاجات الطبيعية سوف تساعدك

العدوى الفطرية على الأظافر تبدأ ببقع صفراء أو بيضاء تحت طرف الظفر الخاص بك، وعادة ما تكون مؤلمة وكثيرا ما نميل إلى إهمالها، قد يتغير لون الظُفر عندما تنتشر العدوى بشكل أعمق في الأظافر وهنا يمكن أن يكون الأمر مؤلما للغاية.

فطريات الأظافر هي أكثر عدوى الأظافر شيوعا وتحدث عندما يصاب أحدها أو الجلد الموجود تحتها، عادة ما تكون الإصابة غير مؤلمة ويمكن أن تنتشر أيضا إلى الأظافر الأخرى، التورم والالتهاب واصفرار الظفر وربما انهياره تماما هي بعض من أعراض فطريات الأظافر، وإذا لم تعالجها في الوقت المناسب فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تشقق وقد تفقد الظفر تماما.

يمكن أن تصاب بفطريات الأظافر عن طريق الاتصال بشخص ما مصاب بها من خلال الأحذية، وقد تعاني من العدوى أيضا بسبب الإصابة بالقدم الرياضي، كما قد يؤدي ارتداء أحذية ضيقة أو رطبة أيضا إلى الإصابة بالعدوى الفطرية.
هنا بعض طرق الإصابة بالعدوى:
- استخدام منتجات دون المستوى لأظافرك.
- عض الأظافر بشكل مستمر.
- إذا كانت لديك مناعة منخفضة فقد تكون عرضة للالتهابات الفطرية.

لذا فإن التدخل في الوقت المناسب يساعدك على التخلص من عدوى الأظافر، ولا تنس أيضا تجربة هذه العلاجات:
1- زيت شجرة الشاي:
يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والمطهرات التي يمكن أن تساعدك على علاج عدوى الأظافر، يجب عليك خلط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الظفر المصاب، وبعد بضع دقائق قومي بتنظيف الظفر باستخدام فرشاة أسنان.

2- خل التفاح:
يحتوي على خصائص حمضية ويمكنه قتل البكتيريا في أظافرك، مجرد وضع بعض الخل في الماء ونقع أظافرك فيه سيفي بالغرض.

3- عصير الليمون:
يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومطهر طبيعي يمكن مساعدتك على معالجة عدوى الأظافر، فقط قم بتطبيق عصير الليمون الطازج على الظفر المصاب ثم اغسله بالماء الدافئ.