بالفيديو .. الإفراج عن فضل شاكر فنيا

يبدو أنه قد بدأ الإفراج فنيًا عن المطرب فضل شاكر، حيث أعلن عن أول أغنية له بعد غياب 6 سنوات، بعنوان "بديت أطيب"، والتي غناها باللغة الخليجية، وطرح مقطع من الأغنية علي موقع يوتيوب، ومن المقرر إذاعتها كاملة، اليوم الأحد، بأحد المحطات الإذاعية الكويتية، والأغنية من ألحان مشعل العروج، زوج الفنانة نوال الكويتية وكلمات الشاعرة رحاب.


والأغنية هى الأولى لفضل شاكر بعد عودته للساحة الفنية من جديد، ويصدرها بعد مرور أشهر عدّة على الضجة التي أثارها شاكر بعد اختياره من قبل شركة "العدل غروب" لوضع صوته على تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، لتعود الشركة عن قرارها وتحذف الاغنية بعد يوم واحد من نشرها على موقعها في "يوتيوب".

وكانت الهيئة الاتهامية في لبنان، أصدرت قرارا في يوليو الماضي يقضي بإيقاف محاكمة فضل شاكر، وشقيقه فادي شمندر، ووكيله المحامي سامر سهيل العنزاوي، في قضية تأليف عصابات مسلحة، بعد أن أصدرت المحكمة العسكرية حكمها غيابيا، في سبتمبر الماضي، بسجن شاكر 15 سنة مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية وتغريمه 800 ألف ليرة، كما ألزمته بتسليم بندقيته الحربية.

وعاد "شاكر"، للغناء مرة أخرى، وكان آخر أعماله غناءه تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى" للنجمة يسرا، في رمضان الماضي، والذي تمت إزالته والاكتفاء بالموسيقة التصويرية فقط، بعدما تعرض مؤلف المسلسل مدحت العدل "لضغوط من لبنان"، وتلقيه عددا من صور الشهداء أرسلتها أمهاتم في لبنان، تلومه على ذلك، بسبب الوضع القانوني لـ "شاكر".

يشار إلى أن الفنان اللبناني فضل شاكر، كان قد اتخذ قرارا في عام 2012، باعتزال الغناء بشكل نهائي، وأبدى سعادة شديدة لكونه ترك هذا المجال، فبحسب قوله "إن الفكرة راودته منذ أربع سنوات، ومن حينها كان يعيش في صراع مع نفسه، نتج عنها تفضيل قرار الاعتزال".