Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

استخدامات عبقرية وجديدة لمناديل الأطفال المبللة

تاريخ النشر:17-09-2018 / 03:55 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

استخدامات عبقرية وجديدة لمناديل الأطفال المبللة

الوايبس أو المناديل المبللة للأطفال التي تستخدمها الأم عادة لتنظيف بشرة الطفل من أي اتساخ أو فضلات عالقة بها، لها استخدامات أخرى عبقرية قد لا تعلمين عنها شيئًا فهيا لتتعرفي عليها وتستفيدي بها.

1- استخدميها للتنظيف السريع وأنت في الطريق
يمكن استخدام مناديل الأطفال المبللة في أكثر من مجرد مسح مؤخرة طفلك، فهي رائعة لتنظيف يديك بعد ضخ الغاز في سيارتك وتنظيف وتطهير السيارة من أي شيء ينسكب بداخلها، وتهدئة وتخفيف العرق من على جبينك بعد مشوار طويل، وهكذا تصبح المناديل المبللة رفيقًا مثاليًا لك في السفر والخروج، لذا عوِّدي نفسك على الاحتفاظ دائما بعبوة من المناديل المبللة داخل سيارتك.

2- تلميع حذائك وحقيبة يدك
تعلم العديد من الأمهات أن المناديل المبللة رائعة في تنظيف الحذاء الأبيض للطفل، لكن هل فكرت يوما في استخدامها لتلميع حذائك الجلدي أو حقيبة يدك خاصة لو كان لديك مقابلة سريعة وتحتاجين إلى الاطمئنان على كل لمسات مظهرك.

3- إعادة استخدامها كممسحة للغبار
هناك بعض أنواع مناديل الأطفال المبللة التي يمكن غسلها وإعادة استخدامها كممسحة للغبار لتنظيف الأسطح، وتتميز بسهولة تنظيفها.

4- إزالة البقع من السجاد والقماش والمفروشات
استخدمي المناديل المبللة لالتقاط بقع القهوة المنسكبة أو غيرها من على الدواسات أو السجاد، لأن لها قدرة على امتصاص السوائل والبقع كما أن لها فعالية فائقة في امتصاص أي شيء منسكب فوق الملابس والمفروشات المنجدة.

5- تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر
من وقت لآخر يجب عليك هز مفاتيح لوحة المفاتيح في حاسوبك كوسيلة جيدة للتخلص من الأتربة والرواسب المتجمعة أسفل المفاتيح وبينها، لكن هذا نصف العمل فقط والنصف الآخر يكتمل باستخدام المناديل المبللة لإزالة أي اتساخات عالقة بها أو أي شيء منسكب عليها، المهم أن تفصلي الكهرباء عن الجهاز قبل التنظيف.

6- إزالة الماكياج
تعتبر مناديل الأطفال المبللة أفضل وسيلة لإزالة الماكياج وخاصة محدد العيون الأسود جربي بنفسك.

7- تهدئة وترطيب بشرتك
لو تعرضت بشرتك للشمس فترة طويلة يمكنك أن تهدئي حروق الشمس بطريقة سريعة من خلال الضغط برفق على مناطق الوجه المتضررة مستخدمة المناديل المبللة، كما يمكن استخدام المناديل المبللة لعلاج الجروح والخدوش فبالرغم من خلو معظم أنواعها من الخصائص المطهرة، لكن لاضرر من استخدام منديل للتنظيف المبدئي للجرح قبل وضع العلاج الموضعي.

8- إنعاش رائحة أدراج خزانة ملابسك
لتضيفي رائحة جميلة من وقت لآخر داخل أدراج خزانة ملابسك قطعي المناديل المبللة إلى قطع مربعة وضعي فوقها قطرات قليلة من الزيت العطري المفضل لديك، لتجعل رائحة الملابس جميلة ومنتعشة وتمنعها من امتصاص رائحة الخشب.

9- تخلصي من شعر القطط
امسحي جسم القطة أو الكلب الذي لديك بمنديل مبلل حتى يتوقف شعرها عن التساقط هنا وهناك، وذلك لأن الرطوبة الموجودة في المناديل المبللة تجذب الفراء وتمنح حيوانك الأليف رائحة منتعشة، كما يمكنك استخدامها لتنظيف كفوف وأقدام الحيوان.

10- إزالة علامات مزيل العرق من على الملابس
لو لاحظت أن التي- شيرت به آثار مزيل العرق فاستخدمي منديلًا مبللًا لمسح تلك الآثار من عليه فهو فعال في إزالة البقع وسيجف سريعا.

11- تنظيف زجاج السيارة
نظفي زجاج سيارتك بسرعة مستخدمة المناديل المبللة فهو يمتص الغبار ويتركه شفافًا وواضحًا.

12- أعيدي استخدام علبة مناديل طفلك المبللة
لا تلقي علب المناديل المبللة بعد نفاذ ما بها، إنما اشطفيها واستخدميها لوضع بعض الأغراض.