Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

المطاعم الشرق أوسطية الأفضل في واشنطن

تاريخ النشر:12-09-2018 / 03:09 PM

المطاعم  الشرق أوسطية الأفضل في واشنطن

جاء مطعم «إيلي» اللبناني على رأس قائمة أفضل 10 مطاعم في واشنطن، وذاع صيت هذا المطعم ليس فقط في واشنطن، بل على مستوى الولايات المتحدة الأميركية كلها، فهو يقدم الأطباق اللبنانية على طريقة ما يعرف بالـ«فيوجن» Fusion، دامجا أكثر من مطبخ ليقدم طعاما مميزا في قالب حديث.

وحل مطعم «كلوي» Chloe في المرتبة السابعة في القائمة ذاتها، ومن الأطباق التي يقدمها «كلوي» الذي يملكه الشيف حيدر كروم، الأميركي من أصول لبنانية، ساندويتش الشرق أوسطي «مديترينيان هيرو» (بطل البحر الأبيض المتوسط)، وفيه: فلافل، وطحينة، وهريس حارة، ولبنة.

ساندويتش مكسيكي «انشيلادا» بالدجاج، ومعه أرز مكسيكي وفاصوليا سوداء. الساندويتش الآسيوي «هانوي نودلز» (معكرونة هانوي)، ملفوفة داخل فطيرة آسيوية.

وكانت المرتبة السادسة من نصيب «ميدان» وهو مطعم شرق أوسطي آخر.

ومن المطاعم الأخرى التي جاءت ضمن القائمة لأفضل مطاعم واشنطن «فانسي راديش» Fancy Radish واحتل المرتبة الثانية، وميزة هذا المطعم أنه يقدم المأكولات النباتية بشتى أنواعها. ويقع على مسافة ليست بعيدة من مبنى الكونغرس، والمحكمة العليا، ومبان حكومية أخرى، حيث يعمل عدد كبير من الشباب والشابات، الجمهور الأكبر للمطاعم النباتية.

كثير من الأطعم النباتية «مزخرفة» (كما في اسم المكان): أفوكادو محشو بالقرنبع، مع الملح الأسود. خضراوات يابانية مع توفو مخلل، وصويا مبخرة. بطاطس من بيرو مع زيتون مجفف وفول سوداني وعدس مع زعتر.

وفي المرتبة الثالثة «ديل مار» وهو مطعم إيطالي لصاحبه فابيو ترابوتشي الذي افتتح أحدث مطاعمه في «وارف» (رصيف الميناء، الذي يقع على نهر بوتوماك، جنوب شرقي واشنطن العاصمة)، صار جارا لمجموعة جديدة من المطاعم الراقية على شاطئ النهر. وذلك ضمن مشروع عملاق غير خريطة الشاطئ، الذي كان أشهر ما فيه بيع السمك.

على عكس مطاعمه الإيطالية الأخرى في واشنطن، يقدم ترابوتشي في هذا المطعم أكل إسبانيا، وطنه، ووطن «ماريا»، زوجته، وشريكته في المكان وفي الطبخ. ويتخصص في صحن «باييا» الإسباني.