Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

أسرار يعتمدها الطهاه لتحضير أفضل لحم مشوي

تاريخ النشر:08-09-2018 / 09:25 PM

أسرار يعتمدها الطهاه لتحضير أفضل لحم مشوي

يعد اللحم المشوي من الوصفات الشهية والأقل ضرراً لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، ورغم بساطة عملية الشوي إلا أن لها أسرار يعرفها كبار الطهاة، وهذا ما يجعل اللحم المشوي المجهز في المنزل يختلف عن مذاق اللحوم المقدمة في المطاعم.

ومن أهم أسرار عملية الشي هو «المحلول الملحي» وهي أول خطوة قبل إضافة التوابل، سواء عند شوي اللحوم الحمراء أو البيضاء، فالملح يساعد أنسجة اللحم على الاحتفاظ بجزء من رطوبتها بعد التسوية، مما يجعل أليافها لينة يسهل مضغها، كما أن المحلول الملحلي يمنع ألياف اللحم من التشقق أثناء الطهي لذي يبقى اللحم طيب.

ومحلول الملح الموصي به يتكون من ملعقة ملح لكل كوب ماء، أي أن 4 أكواب من الماء لها 1/4 كوبً من الملح، إذا تُرك اللحم في المحلول الملحي لفترة طويلة، فهذا بالطبع يجعله مالحاً، ويمكن إصلاحه عن طريق نقع اللحم في الماء البارد لاستخلاص الملح الزائد، وينصح بأن يُنقع اللحم الأحمر المناسب للشيّ لمدة من 15 إلى 30 دقيقة.

وهناك رأي أخر يرى أنه اللحوم الحمراء، خاصة الخالية من الدهون، يمكن أن تسفيد أكثر من إضافة الملح مباشر على اللحم، أكثر من محلول الملح، وهنا يمكنكِ إضافة الملح والتوابل مباشرة ثم توضح على الشواية بعد مسحها. اعتمد على أياً من الطريقتين.