Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليكِ ما تخبرك به بشرتك حول حميتك

تاريخ النشر:05-09-2018 / 01:03 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليكِ ما تخبرك به بشرتك حول حميتك

كل ما تأكلينه له تأثير ليس فقط على صحتك الداخلية ولكن أيضا على جسمك الخارجي، ما تضعينه على طبقك هو أكثر أهمية من ما تضعينه على بشرتك، فإذا كنت تتناولين الكثير من الأطعمة السريعة في الآونة الأخيرة فهناك فرص كبيرة بأنك ستواجهين عواقب ذلك سواء كان في شكل حب الشباب أو انتفاخ العينين وغيرها، لذا من أجل تجنب هذه العواقب إليك ما يمكنك تغييره في نظامك الغذائي اليومي:
1- حب الشباب:
بالطبع تصابين بالغضب عندما يكون عليك حضور مناسبة مهمة وتصابين بحب الشباب المفاجئ، حسنا ربما تكون عاداتك الغذائية قد جذبت حب الشباب نحوك؛ فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من اليود قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة باستمرار قومي بتقييم نظامك الغذائي للأطعمة الغنية باليود.

2- العلامات المبكرة للشيخوخة:   
الشيخوخة هي عملية طبيعية، لا يمكنك بالتأكيد عكس هذه العملية ولكن يمكنك إبطاءها.
كلما أكلت طعامك بشكل أسرع كلما قل عدد المغذيات التي يمتصها الجسم، حيث يمكن أن يتسبب مضغ الطعام وتذوقه وبلعه في امتصاص كمية أكبر من المغذيات عن طريق الجهاز الهضمي. عندما يُحرم عصب البشرة من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن يصاب بالشيخوخة خاصة إذا لم تقومي بتناول العناصر السابقة.

3- البشرة الجافة:  
يمكن أن يتحول الجلد الجاف والمتشقق إلى مشكلة مزعجة للغاية، وإذا كنت تعانين من جفاف البشرة على أساس منتظم فربما تحتاجين إلى شرب المزيد من الماء أو على الأقل تناول الأطعمة المائية مثل الخيار والخس والبطيخ.
نظامنا الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على رطوبة وإشراقة بشرتنا.

4- انتفاخ الوجه: 
عندما يتعلق الأمر بالظهور بمظهر مشرق هناك أمر واحد يمكن أن يقف في طريقك وهو انتفاخ الوجه، حيث يعني الوجه المنتفخ أن جسمك يفتقر إلى الدهون الجيدة والأحماض الدهنية الأساسية ومثل تلك البذور والزيوت تحمي من التهاب الجلد وانتفاخه.

5- علامات التمدد:   
علامات التمدد تظهر بسبب تمزق الطبقة الوسطى من الجلد والتي تسمى الأدمة، تحدث علامات التمدد عندما يكون لديك مستوى أقل من الزنك في نظامك الغذائي، وعندما يتعلق الأمر بإصلاح الأنسجة يلعب الزنك دورًا حاسمًا في هذا.