Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليك طريقة العناية بقدميك هذا الصيف

تاريخ النشر:05-09-2018 / 10:25 AM

إليك طريقة العناية بقدميك هذا الصيف

عليك منح عناية خاصة لقدميك في فصل الصيف لتجنب الإصابة بالالتهابات والفطريات، وهنا بعض النصائح للحفاظ على جمال قدميك:
1- التقشير:
استخدمي الحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت من قدميك بانتظام؛ حيث تميل خلايا الجلد الميتة إلى تقوية القدمين مما يتسبب في ظهور الشقوق، هذا سيبقي قدميك نظيفتين وخاليتين من الجلد الميت.

2- حافظي على رطوبة قدميك:
دائما استخدمي المرطب على قدميك بعد غسلهما جيدا، قد يكون زيت الزيتون أو زيت اللوز فعال كمرطب؛ فزيت اللوز لوشن طبيعي للقدم يجب تطبيقه بالتساوي على القدمين قبل الذهاب إلى النوم.

3- تجفيف الأحذية الخاصة بك في الشمس:
لا ينبغي أن تبقى الأحذية الرطبة سواء كانت الصنادل أو غيرها من الأحذية في الظل للتجفيف، الاحتفاظ بها تحت السرير أو في رف الأحذية يسمح للبكتيريا بالتكاثر عليها خاصة إذا كانت رطبة، تذكري أن الفطريات والبكتيريا تنجذب إلى الأماكن المظلمة والرطبة؛ لذا يجب أن تضعي بعين الاعتبار غسل أحذيتك في الأيام التي تكون فيها الشمس ساطعة لأن ذلك لن يساعد فقط على قتل البكتيريا التي تتراكم بالفعل في الأحذية بل أيضا منع تكاثرها، الشمس ستعمل قوتها لقتل البكتيريا وجعل الحذاء مكان غير مواتٍ لنموها.

4- علاج القدم:
تتوافر اسكرابات القدم والكريمات الشافية بشكل كبير في الأسواق، كل هذه المنتجات تعمل بشكل رائع لاستعادة نعومة قدميك، هناك الملح الخاص بالقدمين حيث يضاف إلى الماء الدافئ حيث تساعد حبات الملح ورائحة الماء المنعش على الاسترخاء وتطهير القدمين.

اسكراب القدمين يحتوي على زيوت علاجية مثل زيت الجوجوبا وعباد الشمس بالإضافة إلى فيتامين E فهي تعيد الرطوبة المفقودة ومرونة البشرة أيضا.