Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

طرق لتخزين البصل والثوم

تاريخ النشر:04-09-2018 / 04:51 PM

طرق لتخزين البصل والثوم

يحرص أغلب الأمهات علىتخزين البصل والثوم لفترات طويلة لاستخدامهما طوال السنة، وعادة ما تقوم بتخزينهما في "البلكونة"، لكن هل تسائلتي من قبل هل بالفعل هي المكان الأفضل لذلك؟.

تحزين البصل أو الثوم في البلكونة قد يكون أمرًا صحيحًا في حالة وجودها بعيدًا عن اتجاهالشمس،أما إذا كانت مواجهة للاشعة المباشرة، فينصح بتجنب تخزينهما بها لأن أشعة الشمس تعمل على تسريع فسادهما، كما ينصح بوضعهما في أكياس شبكية منفصلة أو صناديق خشبية نظيفة وجافة، مع ضرورة عدم غسلهما قبل التخزين.

وإلى ربات البيوت، إليكن أفضل 3 طرق لتخزين البصل والثوم، بحسب موقع "1millionwomen":
1- ورق المناديل
ينظف البصل والثوم المراد تخزينه من الأوراق الزائدة، ثم يوضع في أرضية إناء كبير بعض من أورق من المناديل، ثم يوضع به الخضروات وتترك في مكان جيد التهوية، بعيدًا عن الشمس.

2- الجوارب النايلون
ينظف البصل والثوم جيدًا من الأوراق الزائدة، ثم توضع كحبات منفصلة داخل الجوارب النايلون النظيفة والطويلة الواحدة بعد الأخرى بعد عمل عقدة بين الحبة والأخرى، ثم تخزن في مكان تهويته جيدة.

3- أكياس الكرتون المفرغة
ينظف البصل والثوم جيدًا من الأوراق الزائدة، يتم تفريقهما كل واحد على حدة، ثم نحضر أكياس من الكارتون ونصنع بداخلها فتحات تهوية، ثم تضاف بها الخضروات وتغلق جيدًا في مكان جيد التهوية، بعيدًا عن الشمس.