Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

خطوات أساسية لنضارة البشرة في بداية الخريف

تاريخ النشر:04-09-2018 / 04:42 PM

خطوات أساسية لنضارة البشرة في بداية الخريف

انتهت العطلة الصيفية وجاء موسم الخريف. وخلال هذه الفترة تعرضت البشرة للكثير من الاعتداءات الخارجية، أبرزها أشعة الشمس المؤذية والكلور في حوض السباحة، ولذلك باتت مرهقة ومفتقدة إلى النضارة والحيوية. لا بدّ إذاً من اتخاذ التدابير المناسبة لإعادة التألق إليها.

التقشير
لا شك في أن تقشير البشرة خطوة مهمة في الروتين الجمالي، لكنها تصبح أكثر أهمية في بداية الخريف إذ تبرز الحاجة إلى التخلص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، وإزالة كل الرواسب والإفرازات الدهنية العالقة في المسامات. يستطيع التقشير تنظيف البشرة في أعماقها وفتح المسامات، مما يمنح البشرة مظهراً متألقاً وحيوياً. جربي مستحضرات التقشير الجديدة المتوافرة في الأسواق، أو حضّري الخلطات الطبيعية بنفسك في المنزل.

القناع المغذي
احرصي على تدليل بشرتك بالأقنعة المغذية التي ترمم التلف الحاصل في الأنسجة نتيجة التعرض لأشعة الشمس والهواء الجاف والكلور، اختاري الأقنعة التي تناسب طبيعة بشرتك، وانتبهي جيداً إلى المكونات. يستحسن أن تشتمل الأقنعة على العسل والأفوكادو والأولفيرا، لأنها مكونات ممتازة لتغذية البشرة.

النوم
يؤثر السهر سلباً في نضارة البشرة، ولذلك تبدو البشرة مرهقة في نهاية الصيف وبداية الخريف، نظراً لمعاناتها من قلّة النوم على مدى أسابيع طويلة، لمعالجة هذه المشكلة، ما عليك إلا النوم لساعات كافية كل توم لأن النوم أفضل وسيلة لترميم البشرة وإصلاحها.