تعرفي على أغرب طرق علاج اكتئاب كبار السن

يذهب الكثير من المسنين، بعد التقدم في السن، إلى دور الرعاية، بعد إنشغال الأقارب عنهم، والشعور بالوحدة والإكتئاب بالتسلل إليهم، ما جعل إحدى الجمعيات الخيرية تتوصل إلى علاج غريب للترفيه عنهم.


توصلت جمعية "Crossroads Together" بمدينة "مانشستر" الإنجليزية وفقًا لموقع "مترو" إلى علاج غير تقليدي للمسنين الذين يشعرون بالوحدة، وأطلقت على المشروع "بيوت الدجاجة الاجتماعية"، ويعتمد المشروع على منح المسنين الذي يعيشون في دور الرعاية مجموعة من "الكتاكيت" لرعايتهم وإطعامهم ورصد صحتهم، ومن المتوقع أن تعطي هذه "الكتاكيت" المسنين هدفًا للحياة ومساعدتهم على علاج الوحدة والاكتئاب.

وعندما يكبر الدجاج، سيتمكن المقيمون من جمع البيض وإعداد وجبات الطعام بأنفسهم، مع وجود رقابة عليهم، من أعضاء مؤسسة إدارة حيوانات "Hopwood Hall College"، مستعدون لتقديم المشورة، والدردشة، ومتابعة الدجاج.

وقال "بول بارلبى" الرئيس التنفيذى لجمعية "Crossroads Together"، لقد رأينا جميع القصص الإخبارية عن أعداد كبار السن الذين يذهبون لأسابيع دون رؤية أي شخص، ولقد سررت لرؤية العديد من المبادرات التي وضعها محليًا في السنوات الأخيرة لمحاولة معالجة العزلة الاجتماعية مع تزايد أعداد كبار السن الذين يشعرون بالاكتئاب.

وأضاف، أن هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها وضع مخطط مثل هذا، بمدينة "مانشستر" الكبرى، ونحن متحمسون جدًا لمشاهدة "الكتاكيت" في النمو ونرى كيف يستمتع السكان برعايتهم، ونأمل أن يكون إدخال الدجاج إلى دور الرعاية حافزًا للمساعدة في جمع السكان معًا لإنشاء مجتمعات قوية".