Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ما يجب معرفته عن كريمات إزالة الشعر .. «اعتمدي عليها قبل الاستخدام»

تاريخ النشر:01-09-2018 / 05:00 PM

ما يجب معرفته عن كريمات إزالة الشعر .. «اعتمدي عليها قبل الاستخدام»

تلجأ الكثير من السيدات لإستخدام كريمات إزالة الشعر ولكن البعض الآخر لا يفضل استخدامها خوفاً من زيادة نمو الشعر أو أي مشاكل يتسبب بها نوع الكريم المستخدم.

لذلك هناك عدة نصائح يجب معرفتها قبل شراء كريم إزالة الشعر واستخدامه على الجلد مباشرة، يقول روهيت باترا، طبيب الأمراض الجلدية وفقا لتقرير لموقع thehealthsite.

من الضروري معرفة أن بعض انواع الكريمات تسبب في آثار جانبية على الجلد ولكن أن كانت الفتاة تخطط لإستخدام واحد منهم من الضروري اختيار النوع الصحيح والمناسب للبشرة وهنا يمكن تجربته على جزء صغير على الجلد قبل استخدامه تجنباً لتهيج الجلد وإصابته بالحك أو الحروق بسبب وجود المواد الكيميائية التي تتفاعل على الجلد.

يجب معرفة الوقت المحدد والموصي به لترك الكريم على البشرة كما هو مدون عليه، لأن تركه مدة أطول غير المخصصة له قد يتسبب في إصابة الجلد بالحرق وظهور البثور، في حالة تحسس الجلد من هذه الكريمات من الضروري التوقف عنها فوراً واستشارة الطبيب بالنوع الأفضل لاستخدامه.

من الضروري معرفة المدة الزمنية لنمو الشعر والتي تختلف من شخص لآخر فقد تحتاج بعض الفتيات القيام بإزالة الشعركل أسبوع والبعض الآخر يحتاج إلى استخدامها كل شهر وهكذا.