Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل تحتاجين روتينًا مختلفًا للعناية بالأظافر صيفًا؟

تاريخ النشر:01-09-2018 / 03:59 PM

هل تحتاجين روتينًا مختلفًا للعناية بالأظافر صيفًا؟

يتركز اهتمامنا فى الصيف على منح الرعاية للبشرة والشعر، خاصة فى المصيف، على الرغم من أن الأظافر فى الصيف تكون دائمًا تحت الأنظار مما يعنى أننا نحتاج إلى العناية بالأظافر بشكل أكبر خلال فصل الصيف لأنها كباقى أجزاء الجسم تتأثر بالشمس وارتفاع درجات الحرارة.

ومن موقع "beautyheaven" نقدم لكِ أهم قواعد روتين العناية بالأظافر خلال الصيف.
امنحيها التغذية والترطيب
الأشعة فوق البنفسجية للشمس يمكن أن تصيب أظافرك بالجفاف وعدم ترطيبها يمكن أن يسبب هشاشة الأظافر وجفافها لدرجة أنها تتقشر وتتقصف فى كل وقت. كذلك السباحة يمكن أن يكون لها تأثيرًا ضارًا على الأظافر لذلك من الضرورى أن ترفعى مستويات ترطيب الأظافر باستخدام الزيوت والكريمات المناسبة.

ومن الجيد أيضًا تجنب مزيلات طلاء الأظافر القاسية على الأظافر والأفضل استخدام الأنواع اللطيفة والمغذية.

حافظى على حمايتها
التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يكون ضارًا بصحتك، لذلك هناك أيضًا واقيات من الشمس للأظافر فى شكل طلاء بألوان مختلفة.

امنحيها القوة
مع كل هذه الشمس والرمال التى تلقى بظلالها على أظافرك فمن الذكاء محاربة أى آثار جانبية عن طريق منح أظافرك قوة إضافية من خلال استخدام مقوى للأظافر مغذى ليحميها من التشقق والكسر وبناء قوتهم، كما يمكنك تناول المكملات الغذائية للمساعدة على زيادة سمك وقوة الأظافر وتقليل ضعفها وتقصفها.

الحفاظ على الطول
الطقس الأكثر دفئًا يعنى أن أظافرك تنمو بسرعة لذا من المهم الانتباه إلى طول الأظافر لأن الأظافر الطويلة جدًا أكثر عرضة للكسر والضعف كما يمكن أن يتسبب طول أظافر القدمين إلى جعلها أكثر عرضة للعدوى خاصة فى الطقس الدافئ.