Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

نظفي منزلك وأنت نائمة بهذه الحيل الذكية والسريعة

تاريخ النشر:28-08-2018 / 01:34 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

نظفي منزلك وأنت نائمة بهذه الحيل الذكية والسريعة

هل تعلمين أن بإمكانك تنظيف منزلك وأنت نائمة؟ لاتندهشي فهي حقيقة فقط لو اتبعت الحيل الذكية التالية، فهيا اكملي القراءة لتتعرفي عليها:

1- نقع رأس الدش
تسد الرواسب المعدنية الفتحات في رأس الدش لديك وتؤثر على ضغط المياه المتساقطة منه مع الوقت، ولتنظيفها املأي كيس من البلاستيك بالخل وضعي رأس الدش داخل الكيس بحيث يغمره السائل واربطي الكيس على رقبة الدش واتركيه منقوعًا طوال الليل وسيقوم الخل بتفتيت الرواسب وستلاحظين ذلك عند استيقاظك في الصباح.

2-   أزيلي البقع من الأواني والمقالي
لو كانت هناك بعض البقايا الملتصقة في أواني الخبز أو المقالي يمكنك تنظيفها في الليل وأنت نائمة بحيث تملأينها بالماء الدافيء وبعض من مستحضر التنظيف، وخلال الليل سوف تتفكك هذه البقايا والبقع العنيدة وفي الصباح يمكنك مسحها بإسفنجة بسهولة.

3- تلميع حمالات أو قضبان الموقد
يعتبر تنظيف سطح الموقد أو البوتاجاز من الدهون وبقايا الطعام التي سقطت عليه واحترقت أمر صعب جدا، لذا وقبل الذهاب للنوم ضعي كل جزء من قضبان الموقد داخل كيس بلاستيك مليء بربع كوب من الآمونيا، وانقعيه بها وفي الصباح سوف تمسحينه بمنتهى السهولة.

4- إزالة الصدأ من على أدواتك
لو أصيبت أدواتك بالصدأ فاملأي وعاء ببعض الكوكاكولا وانقعي بها الأدوات طوال الليل وفي الصباح افركيها بفرشاة قوية وسوف تلمع مرة أخرى لأن حمض الفسفوريك الموجود في الكوكا سيزيل الصدأ.

5- إزالة السوائل المسكوبة على السجاد والأرائك
لو تعرضت أي أريكة أو سجادة لديك لانسكاب أي سائل عليها سواء كان بول لطفل أو قيء أو غيرها من السوائل، قومي بمزج بعض من صودا الخبز والماء لنقع المكان الملوث بها، واستخدمي ملعقة لفرد هذا الخليط فوق المناطق الصلبة من الأرائك ثم اتركيها لتجف طوال الليل، وفي الصباح اشفطيها بالمكنسة وكأن شيئا لم يكن.

6- لإزالة الترسبات من على الغلاية
تتراكم الترسبات الجيرية من بقايا كربونات الكالسيوم في داخل غلاية الماء وتجعل لونها من الداخل أبيض مائل للاصفرار، ولتنظيف هذه التراكمات قطعي ليمونة إلى شرائح كبيرة وضعيها داخل الغلاية وأضيفي لها بعض الماء، ثم قومي بغلي الماء ثم اطفئي الغلاية واتركيها طوال الليل وسوف يقوم حمض الليمون بتفتيت التراكمات الجيرية وفي الصباح تخلصي من المزيج واشطفي الغلاية قبل الاستخدام وستجدينها كما لو كانت جديدة.

7- لتنظيف ألعاب البانيو
لتعيدي البط المطاطي والكور وغيرها من الألعاب التي تضعينها لطفلك في البانيو خلال الاستحمام جديدة كما كانت امزجي جالون من الماء الدافيء مع ثلاثة أرباع كوب من الخل وانقعيها به طوال الليل، ثم اشطفيها في الصباح جيدا واتركيها لتجف في الهواء.

8-لإعادة البريق للماس
لمعي خاتمك الألماس بسرعة من خلال ملء غطاء زجاجة بالوينديكس وانقعي الخاتم به طوال الليل ثم جففيه بقطعة قماش جافة في الصباح وستجدين أن التكلسات قد أزيلت وعاد البريق للماس مرة أخرى.

9- إزالة البقع الحمراء من على ملابسك
لو انسكب بعض العصير أو الدم على ملابسك يمكنك رشها بقليل من الملح وتغطيتها ببعض الصودا حيث يقوم الملح بامتصاص البقعة بينما يعمل امتزاج كربونات الصودا والملح على رفع البقعة وهذا عند تركها طوال الليل قبل غسلها.