Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

اتبعي قواعد الماكياج هذه لتبدي بأفضل ما لديك

تاريخ النشر:28-08-2018 / 01:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

اتبعي قواعد الماكياج هذه لتبدي بأفضل ما لديك

كلنا نحب أن نضع بعض الماكياج، بالطبع لا يمكن للماكياج أن يغير وجهنا بشكل جذري ولكنه يمكن أن يفعل الكثير لإخفاء بعض العيوب والبقع مما يجعلنا نبدو بغاية الجمال والجاذبية.

تحسين حاصل جمالنا مع لمسة من الماكياج يساعد أيضا على تعزيز الثقة ومنحك الكثير من الاتزان، ولكن ما تحتاجين إلى معرفته بشأن الماكياج هو أنك بحاجة إلى تطبيقه بشكل صحيح، فالكثيرات يفتقدن القدرة على وضع الماكياج بشكل صحيح وبالتالي يفقدن تلك اللمسة السحرية؛ لذا إليك بعض النصائح التي ستفيدك بهذا الصدد:
1- اختاري المنتجات التي تتناسب مع لون بشرتك وتتوافق مع نوعها:
قد يستغرق هذا بعض الوقت لأنها عملية تجريبية ولكن في النهاية ستعرفين ما الذي يجعل بشرتك تتنفس وما يجعلها تمتلئ بحب الشباب؛ لذا اختاري كريمات الـ BB والأساس والمرطبات بعناية أو استعيني بمساعدة خبيرة في هذا الشأن.

2- رطبي وجهك دائما قبل وضع الماكياج:
فهذا يحافظ على مرونة الجلد ويمنعه من الجفاف.

3- استخدمي البرايمر كقاعدة قبل تطبيق أي نوع من الماكياج وخاصة كريم الأساس:
سيقوم البرايمر الذي هو جيل في الأساس بإغلاق المسام المفتوحة مؤقتا وإعطاء ملمس لطيف لبشرتك، كما سيمنع البشرة من أن تصبح جافة بعد تطبيق الماكياج.

4- توجد أنواع مختلفة من الكونسيلر في السوق وبألوان مختلفة أيضا:
يوجد كونسيلر باللون الأخضر لتغطية الأوعية الدموية وكونسيلر باللون البني لتغطية النمش والتصبغات البنية، ويستخدم الكونسيلر بلون البشرة لإخفاء الهالات السوداء حول العينين ثم هناك كونسيلر يستخدم لتغطية عيوب حب الشباب ويعطي مظهرًا طبيعيًا.

5- عند إزالة الماكياج أولا ينظف الوجه بمنظف لطيف بدلا من مجرد فرك وجهك بالصابون ثم مسح الماكياج بالقطن الناعم.

6- ضعي سيروم ليلي أو مرطب لحبس الرطوبة داخل البشرة.