أضيفي هذه الأطعمة لنظامك الغذائي لتحصلي على أظافر أقوى

من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي، من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات الحيوية.

بينما نعتني بجسمنا غالبا ما نميل إلى إهمال أظافرنا، لا يمكن إنكار حقيقة أن أظافرنا يمكنها أن تعكس صحتنا الداخلية لحد كبير، ومن أجل الحفاظ على صحة الأظافر وقوتها من الضروري الاهتمام بها.


إذا كنت تعانين من مشكلة الأظافر غير الصحية أو غير الملونة أو الهشة فإن إضافة بعض أنواع الأطعمة لنظام غذائك اليومي قد يساعدك بشكل كبير، الفيتامينات والكالسيوم ضرورية للحصول على أظافر سليمة، وهنا بعض الأطعمة التي قد تساعدك للحصول على أظافر أقوى:
1- السمك:
للحصول على أظافر قوية وصحية من المهم تناول البروتينات، يمكن أن يكون النظام الغذائي الغني بالبروتين مفيدًا لصحة الفرد بشكل عام كونها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وتعد الأسماك مصدرًا ممتازًا للبروتينات والكبريت.

وإذا كانت أظافرك رقيقة وهشة فهذا مهم لك، بما أن السمك يحتوي على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 فإنه يساعد على ترطيب الأظافر ويزيد من ليونتها مما يجعلها أقل عرضة للتكسر.

2- البيض:
يمكن لبيضة كبيرة كاملة أن توفر لك جرعة جيدة من فيتامين د؛ فهي ليست مصدرًا جيدًا للبروتين فقط ولكن محتواها من فيتامين ب12 والحديد والبيوتين معروف بقدرته على زيادة سمك الأظافر.

3- البازلاء الخضراء:
هذه الحبيبات الصغيرة مليئة بمجموعة من المزايا الصحية؛ فالبازلاء الخضراء غنية بالبروتينات والبيتا كاروتين وفيتامين ج، وهذا يساعد على تقوية الأظافر ويزيد من معدل نموها أيضا.

4- الشوفان:
للحفاظ على صحة الأظافر لابد من تناول المغذيات الدقيقة أيضا، الشوفان غني بالنحاس والزنك والمنغنيز وفيتامين ب والمعروفة بقدرتها على تعزيز نمو الأظافر.

5- الخضروات الورقية الخضراء:
كونها محملة بالكالسيوم والحديد ومضادات الأكسدة فإن الخضروات الورقية تعد مصدرا ممتازا للمغذيات، وإضافة البروكلي والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية إلى نظام غذائك يمكن أن يساعد في حل مشكلة تكسر الأظافر.