Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

طرق مذهلة لاستخدام خل التفاح للحصول على بشرة جميلة

تاريخ النشر:26-08-2018 / 11:25 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

طرق مذهلة لاستخدام خل التفاح للحصول على بشرة جميلة

مع وصول الصيف فإنه يأتي مع العديد من المشاكل ذات الصلة بالبشرة، حيث تصبح حرارة الشمس قاسية جدا على جلدنا ونتيجة لذلك العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة مثل حروق الشمس والتصبغات وحب الشباب والبثور والبقع وغيرها من الالتهابات الجلدية.

يصبح من الصعب جدا بالنسبة لنا حماية بشرتنا من هذه المشاكل لذلك نحن هنا مع أحد المكونات التي يمكنك العثور عليها بسهولة في مطبخك والتي يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك، خل التفاح هو أحد المكونات التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية والبدنية، وهو غني بحمض الخليك والليمون والماليك والأحماض الأمينية ويحتوي على الفيتامينات والإنزيمات والأملاح المعدنية وبالطبع هو مفيد لبشرتك.

وهنا كيف يمكنك استخدام خل التفاح للحصول على بشرة خالية من العيوب:
1- يمنع حب الشباب والبثور:  
إذا كنت تعانين من حب الشباب والبثور العنيدة فإن الاحتفاظ بزجاجة من خل التفاح سيكون رائعا، نظرًا لاحتوائه على مادة خلية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، كما يساعد خل التفاح على الحفاظ على مسام بشرتك خالية من البكتيريا والدهون والغبار.

اخلطي خل التفاح مع بعض الماء في وعاء ثم انقعي قطعة قطن في المحلول وضعيها على مناطق الجلد المصابة، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بماء دافئ، أعيدي هذه العملية عدة مرات يوميا لبضعة أيام للحصول على نتائج مُرضية.

2- يعالج حروق الشمس:  
من المعروف أن خل التفاح ممتاز لعلاج حروق الشمس؛ فهو يساعد على تهدئة الألم وجعل عملية الشفاء سريعة، امزجي نصف كوب من خل التفاح مع أربع أكواب من الماء وانقعي قطعة قماش نظيفة في المزيج وطبقيها على البشرة المحروقة من الشمس، دلكي المنطقة لفترة من الوقت وكرري هذه العملية عدة مرات يوميا حتى تتحسن حالتك.

3- تهدئة وتقشير الجلد:  
خل التفاح يساعد على تهدئة بشرتك ويتركها ناعمة ونضرة، حيث يزيل حمض ألفا هيدروكسيل خلايا الجلد الميتة ويكشف خلايا جلدية جديدة سليمة، صبي بعض خل التفاح في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ، استخدمي المزيج لتهدئة جسمك لمدة 15 – 20 دقيقة بحيث تسمحين للجسم بامتصاص الحمض.. اتبعي هذا الروتين للحفاظ على مستويات الحموضة لبشرتك.

4- تونر للبشرة:  
يحتوي خل التفاح على خواص قابضة تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتقليل المسام وهو علاج رائع للجلد الدهني، كما ينظم مستويات الحموضة في بشرتك.

امزجي خل التفاح مع الماء ويمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري أيضا، طبقي الخل على بشرتك باستخدام قطعة قطن واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

يمكنك استخدام هذا التونر مرة أو مرتين في اليوم حسب حاجتك.