Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

بشرتك دهنية؟ جربي هذه الماسكات المدهشة

تاريخ النشر:26-08-2018 / 11:19 AM

بشرتك دهنية؟ جربي هذه الماسكات المدهشة

تريدين الذهاب لاجتماع هام؟ لكن انتظري! بشرتك دهنية أو تبدو لامعة؟، لا يرضيكِ روتين العناية ببشرتك؟، على أساس يومي نميل لتجاهل بشرتنا ولكن بشرتنا تحتاج إلى المزيد من الاهتمام وهذه الماسكات يمكن أن تكون المنقذ، عند الحديث عن العناية بالبشرة نميل في كثير من الأحيان إلى إيلاء اهتمام أكبر لوجهنا مقارنة بالأجزاء الأخرى. صحيح أن بشرة الوجه الصحية يمكن أن تعزز ثقتك بنفسك حتى لو كانت بشرتك دهنية لا تقلقي بهذا الشأن، هنا بعض الماسكات ولكن قومي باختبارها على بشرتك قبل تطبيقها حيث قد يعاني بعض الناس من حساسية تجاه بعض المكونات.

ماسكات الوجه للبشرة الدهنية:
- انقعي 4 – 5 حبات من اللوز ليلة كاملة، وفي الصباح قومي بتقشيرها واطحنيها لتكوّن معجونًا ناعمًا. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع المعجون وضعيه على وجهك، ثم اغسليه بعد 20 دقيقة.

- خذي بياض البيض وملعقة كبيرة من العسل وامزجيهما جيدا وضعيهما على بشرتك باستخدام فرشاة، اغسلي وجهك بعد 7 – 10 دقائق.

- اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصيرالليمون وضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك.

- خذي 4 ملاعق كبيرة من عجينة النعناع أو اطحني أوراق النعناع الطازجة و ¼ كوب من البابايا الناضجة و2 ملعقة صغيرة من الدقيق ونصف ملعقة من عصير الليمون، امزجيها وطبقيها على وجهك واغسليه بعد 15 دقيقة.