Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

كريستيان ديور وكولكشن خريف 2018

تاريخ النشر:21-08-2018 / 03:36 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

قدم بيت الأزياء العالمي كريستيان ديور مجموعة مميزة جدا لا تقاوم من التصميمات لخريف 2018 لامرأة متجددة تتسم بالفخامة والأناقة في كل شيء، وقد انقسم العرض إلى مجموعات متنوعة من الأزياء.

أولا قدم الملابس التي تناسب مكان العمل والزيارات الرسمية وكان منها الفستان والتايير والمعطف وحتى البدلة، وركز بها على اللون الأسود واللون الرمادي ولم ينس القبعة ليكمل اللمسة الأخيرة من الفخامة والرسمية.. وقد استخدم قماش ثقيل إلى حد ما بنسيج متسع مثل الكتان وكذلك بعض الملابس من الصوف.

ولفترة النهار قدم الفستان وركز على الشانيل والماكسي بدون أكمام وبأكمام طويلة وكذلك ثلاثة أرباع كم بتصميمات هادئة بسيطة مثل الفستان الطويل ذي الأكمام الطويلة والمغلق حتى الرقبة، وهذا التصميم من الأنواع التي تناسب المرأة المحجبة.

وقدم كذلك بعض الفساتين بدون أكمام وبفتحة صدر منخفضة.

وبالطبع لن يكتمل العرض إلا بتقديم فستان السهرة.. وفي هذا الجانب قدم ديور مجموعة جميلة وملفتة جدا من الفساتين كان من بينها الكلوش ببعض الكسر من الحرير، وآخر من الساتان وكذلك استخدم الدانتيل بألوان هادئة لتصميم العديد من الفساتين الكت والكب والحمالات وكان أغلبهم كلوش بكُسَر بليسيه.

وأضاف لمسة جديدة وهي المعطف الواسع ذي الأكمام الواسعة حيث كانت العارضات ترتدينه على فساتين السهرة لتتمكن من الانتقال من مكان لمكان دون أن تلفت الأنظار حتى تصل إلى المكان المدعوة له.

وركز ديور في هذه المجموعة على الألوان الهادئة المناسبة لموسم الخريف مثل الكريمي والأسود والرمادي والسيموني والكاكي والوردي والقليل من الألوان اللامعة مثل البرونزي والفضي.

ولم يبالغ في نوع الحذاء حيث ظهرت العارضات في جميع الحالات ترتدين أحذية متوسطة الكعب بتصميم كلاسيكي، وكان الشعر ملموم للخلف بدون أي مبالغات.