Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

دراسة ألمانية : الشوكولاتة تخفض الوزن والكولسترول

تاريخ النشر:08-07-2018 / 02:24 PM

دراسة ألمانية : الشوكولاتة تخفض الوزن والكولسترول

 ​تناول الشوكولاته يؤدي إلى زيادة الوزن ورفع مستوى الكوليسترول في الدم، ولكن أثبتت دراسة جديدة عكس هذا الاعتقاد.

وتقول الدراسة إنه تحتوي الشوكولاتة على مواد نشطة بيولوجيًا تدعم عملية الحمية الغذائية، وتساعد على تخفيض الوزن ومستوى الكولسترول في الدم ضمن برامج صحية ورياضية، حسب موقع "إرم نيوز".

وأعد تلك الدراسة أعدها معهد الصحة والحمية الغذائية الألماني، وتشير إلى أن استهلاك الشوكولاتة بشكل منتظم يساعد على النوم ويعالج مشكلة الأرق.

وأوضحت الدراسة بأنها استندت على تجربة شملت عددًا كبيرًا من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و 67 عامًا، قُسموا إلى 3 مجموعات، شملت مجموعة منهم من تناولوا أطعمة منخفضة الدسم، والثانية ضمت من تناولوا أطعمة مماثلة مع 42 جم من الشوكولاتة السوداء يوميًا، أما المجموعة الثالثة التزمت بالحمية الغذائية التي تتبعها.

ووجد الخبراء أن أفراد المجموعة الأولى سجلوا انخفاضًا في وزنهم بعد انتهاء فترة التجربة، في حين انخفض وزن أفراد المجموعة الثانية أكثر من المجموعة الأولى بنسبة 10%.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن أفراد المجموعة الثانية الذين تناولوا الشوكولاتة حافظوا على نسبة الانخفاض في وزنهم، في حين عاود وزن أفراد المجموعة الأولى ارتفاعه بعد 3 أسابيع، وعن المجموعة الثانية، فهكم أيضًا سجلوا فترات نوم أفضل.

وقال جوهانس بوهانون، الباحث في المعهد الألماني: "تفاجئنا بنتيجة الدراسة، وتوصلنا إلى أن استهلاك الشوكولاتة مع ممارسة التمارين الرياضية وخفض استهلاك الكربوهايدرات يمكن أن يؤدي إلى تسريع انخفاض الوزن".

وأضاف: "استنتجت الدراسة بأن الشوكولاتة الغنية بمادة الكاكاو تحتوي على مواد داعمة للحمية الغذائية، والجزء الأفضل من هذا الاكتشاف هو أنك تستطيع شراء الشوكولاتة بثمن زهيد من أي مكان، وليس عليك أن تصدق ما يسمون أنفسهم بخبراء الحمية، وأن تشتري أغذية ذات حمية غالية الثمن عبر الإنترنت".