Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

الحيوانات منوية صحية : هل تعرف ماذا تأكل؟ إليك الإجابة!

تاريخ النشر:08-07-2018 / 01:42 PM

الحيوانات منوية صحية : هل تعرف ماذا تأكل؟ إليك الإجابة!

العقم عند الذكور يعد مشكلة كبيرة ويعود ذلك في الأساس إلى صحة الحيوانات المنوية، تعد الحيوانات المنوية من الناحية العلمية عوامل الخصوبة لدى الرجال، هذا يعني أن صحة الحيوانات المنوية تحتاج إلى العناية. طلبنا من أطباء الذكورة لدى (الجمال.نت) أن يخبرونا ببعض العناصر المفيدة لصحة الحيوانات المنوية الخاصة بك وهنا ما قالوه:
ماذا يجب أن تأكل؟
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتشمل الموز والشيكولاتة الداكنة والجينسنغ والثوم والجوز، ولكن هناك بعض العناصر الأخرى التي أثبتت أنها مفيدة للغاية:
1- السبانخ:
تعد الخضروات مثل السبانخ مصادر غنية بحمض الفوليك، المستويات المنخفضة من حمض الفوليك يمكن أن تؤدي إلى تشوهات الحيوانات المنوية مثل تلك التي لها رأسان أو ذيلان، الحيوانات المنوية تكون أيضا في خطر متزايد من تشوهات الكروموسومات وهذا يعني أن الحيوانات المنوية الخاصة بك أولا ستجد صعوبة في الوصول إلى البويضة وحتى لو وصلت إلى واحدة لن تتمكن من تخصيبها، علاوة على ذلك حتى إذا كانت هذه الحيوانات المنوية تقوم بتخصيب البويضة فإن فرص حدوث تشوهات خلقية تكون عالية في مثل هذه الحالات؛ لذا تناول السبانخ.

2- نبات الهليون:
محتواه العالي من فيتامين ج يجعله رائعًا لزيادة حجم الحيوانات المنوية، حيث يحمي فيتامين ج خلايا الحيوانات المنوية من التأثيرات الضارة للجذور الحرة مما يضمن عدم نفاد مخزون الحيوانات المنوية في الجهاز التناسلي الذكري.

3- بذور اليقطين:
تحتوي على الفيتوستيرول المعروفة لتحسين إنتاج هرمون التستوستيرون وتقليل حجم البروستاتا. كل من هذه العوامل تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية وكذلك حجم السائل المنوي، كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية.