Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

مبيعات أيديال ستاندرد تصل لـ 2 مليار جنيه وتستهدف 30% من حصة السوق المصري

تاريخ النشر:28-06-2018 / 12:58 PM

المحرر: خاص الجمال - وائل نجيب

 مبيعات أيديال ستاندرد تصل لـ 2 مليار جنيه وتستهدف 30% من حصة السوق المصري

 احتفلت أيديال ستاندرد، الشركة العالمية الرائدة في تقديم حلول الحمامات المبتكرة، بمرور 35 عاماً على انطلاقها في السوق المصري.

وتقدم الشركة حلولاً متكاملة للحمامات الحديثة باعتباره مجال عملها الرئيسي، بما في ذلك التصميم والتصنيع والابتكارات الحديثة لحمامات المنازل والشركات والمباني المتخصصة، خاصة وأنها تتمتع بخبرة عالمية تتخطى 150 عاماً في هذا المجال، مع تواجدها القوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ ستينات القرن الماضي.

وتتوقع الشركة أن يصل إجمالي مبيعاتها في السوق المصري إلى 2 مليار جنيه بحلول نهاية العام الحالي، حيث تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز الكبير عن طريق رؤيتها الرائدة في عالم التصميم والذي تقوم من خلاله بالمزج بين التكنولوجيا واحتياجات المستهلكين حول العالم دون التأثير على خبرتها الطويلة أو الأداء الراقي لمنتجاتها فائقة الجودة.

وقال ماجد أيوب، المدير العام التجاري لشركة أيديال ستاندرد مصر وأفريقيا في تصريح خاص لـ" مجلة الجمال" أن الشركة تعطي اهتماما كبيرا للشكل الديكوري لمنتجاتها من خلال التصيمات الجديدة التي تضيفها الشركة كل عام لتراعي الشكل الجمالي فيها. وأضاف أيوب أن الشركة تعمل أيضا على خلق تكنولوجيا جديدة لتوفير المياه.

وتعليقاً على هذه المناسبة والإنجازات التي حققتها الشركة، قال أحمد حافظ- الرئيس التنفيذي لشركة أيديال ستاندرد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "منذ عام 1983، تمكنت باقة منتجاتنا المتنوعة من اكتساب ثقة المستهلك المصري لما تتمتع به من تفرد ومتانة وأداء عملي يفوق كل منافسينا" وطوال تواجدها في السوق المصري، تمكنت الشركة من زيادة قدراتها الإنتاجية والتصديرية بمعدلات نمو كبيرة، لتصعد من 15% عام 1990 إلى 50% عام 2018.

وأضاف حافظ: "تمتلك أيديال ستاندرد 47 مصنعاً حول العالم، منهم 6 مصانع في مدينة العاشر من رمضان بمصر تشغل مساحة 100000 متر مربع، وتوفر 3000 فرصة عمل، وهو ما يجعل أيديال ستاندرد واحدة من كبرى شركات الأدوات الصحية في مصر على مدار العقود الثلاث الماضية"

وتعتمد استراتيجية أيديال ستاندرد للتوسع على محورين رئيسيين، أولهما في السوق المصري، بينما يركز المحور الثاني على الأسواق العالمية.

وقال ممدوح إبراهيم، مدير عام المبيعات في أيديال ستاندرد مصر: " تعتمد استراتيجية التوسع في أيديال ستاندرد بشكل أساسي على إدراكنا الكامل للاحتياجات المختلفة للأسواق التي نتعامل معها، حيث نسعى باستمرار لتقديم منتجات جديدة تعمل على تلبية رغبات واحتياجات عملائنا، مع المحافظة على أعلى معايير الجودة. وحالياً، تتمتع الشركة بحصة سوقية في مصر تصل إلى 30% بفضل قدرتنا على تحقيق التوازن بين التصميم والجودة والأمان والثقة". 

إنّ الابتكار والتكنولوجيا من العناصر التي لا غنى عنها في توفير مزيج أكثر استدامة من الموارد لسكان العالم الذين يتزايدون يوماً بعد يوم، ومن بينهم مصر التي تُعد واحدة من أكثر دول العالم التي تشهد نمواً سكانياً كبيراً، حيث تجاوز تعدادها 100 مليون نسمة.

ويعلق ماجد أيوب، المدير العام التجاري لشركة أيديال ستاندرد مصر وأفريقيا على الجهود الصديقة للبيئة التي تقوم بها الشركة بقوله: "يعمل فريق المصممين والعلماء والباحثين والمهندسين في أيديال ستاندرد على تحسين كفاءة المنتجات وتسويق الحلول التكنولوجية للمحافظة على المياه التي تمثل أثمن وأغلى مواردنا."   

وطبقاً للبحوث العلمية في مجال المياه، يمكن لمصر أن تعاني من أزمة مائية حادة بحلول عام 2025، وهو ما يدق ناقوس الخطر ويجعل الشركة أكثر التزاماً بتطوير حلول مبتكرة لاستخدامات أكثر ذكاءا للمياه.

ويوضح أيوب مبادرة الشركة التي تم تصميمها لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والمساعدة في التعامل مع القضايا الهامة في المجتمعات التي تعمل بها أيديال ستاندرد، حيث يقول: "إننا نؤمن، كما أثبتنا بالفعل أيضاً، أنّه يمكن ابتكار حلول لكفاءة استهلاك المياه، وتلبية الاحتياجات المختلفة لعملائنا، وبالتالي المساعدة في تحقيق أكبر أثر ايجابي ممكن على البيئة. إنّ منتجاتنا توفر 70% من المياه المستخدمة دون التأثير على الأداء. فبعض منتجاتنا يستغرق تركيبها 10 دقائق فقط ، وتوفر 180000 نقطة مياه كل دقيقة"

 وفي إطار جهودها للتأثير بشكل ايجابي على صناعة الأدوات الصحية والبيئة في مصر، ترغب أيديال ستاندرد في توفير حلول ترشيد المياه في جميع منازل مصر من خلال منتجاتها الحالية والجديدة والتي تتضمن تطبيقات تكنولوجية للمحافظة على استهلاك المياه وترشيدها. فخلاطات أيديال ستاندرد تتضمن تكنولوجيا Click التي تعمل على توفير استهلاك المياه والطاقة حتى 60%، بالإضافة لتجهيزها بأقراص السيراميك القوية، والطلاء الرائع للخلاطات عالي التحمل  للحرارة ، وتكنولوجيا IdealBlue التي تعمل على توفير المزيد من المياه وتنقيتها.

ويضيف أيوب: "من أجل ضمان أعلى مستويات الإتاحة والإدارة المستدامة للمياه والصحة العامة، والتي تمثل سادس أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، قمنا بصياغة منهج لإدارة مياه الشرب ولهذا تعاونا مع مؤسسة مصر الخير والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط لتحقيق تلك الأهداف"

وتأتي المبادرة المشتركة " كل نقطة بتفرق" للعمل على تحسين كفاءة استخدامات المياه، وترشيد استهلاكها من خلال زيادة الوعي وتقديم منتجات توفير استهلاك المياه في عدد من المناطق في مصر، حيث تنطلق المبادرة أولاً في محافظة أسيوط.

ومن المتوقع أن تقوم أيديال ستاندرد في إطار هذه المبادرة بتوفير وصيانة 500 خلاط مياه في بعض الأماكن العامة التي تتميز باستهلاكها العالي من المياه.

وصرحت الدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة في مؤسسة مصر الخير "أنّ هذه الشراكة تمثل خطوة هامة لمؤسسة مصر الخير في إطار سعيها  للمحافظة على المياه والتوفير في استهلاكها في مصر، ونحن نشعر بالسعادة لتزايد الاهتمام من جانب الشركات بمبادرات التعاون في هذا المجال يوماً بعد يوم، وهو ما يعني إدراكها لأهمية تغيير السلوكيات الاجتماعية خاصة إذا كان الأمر  متعلقاً بشكل أساسي بالبيئة"
 
كما أشار المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد .. انه سيتم تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك المياه كهدف قومى في النصف الثانى من شهر يوليو بمحافظة أسيوط كنموذج ببعض الوحدات الحكومية (مستشفي – مدرسة – كنيسه – مسجد) تمهيدا لتعميم التجربة في باقي المحافظات بهدف نشر الوعى المائي بين المواطنين المصريين.