إحالة مذيعة سعودية للتحقيق بعد ظهورها بملابس "غير محتشمة"

اتخذت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إجراء، يوم الثلاثاء 26 يونيو الجاري، بشأن مذيعة أثارت جدلا بملابسها، أثناء تقديمها لتقرير في المملكة العربية السعودية.


وأعلنت الهيئة عبر حسابها الرسمي، إحالة المذيعة للتحقيق، بعد انتشار مقطع فيديو لها عبر مواقع التواصل، والذي تظهر خلاله وهي تقدم تقريرا عن قيادة المرأة للسيارة، وهي مرتدية ملابس غير محتشمة، بحسب ما قالت اللجنة.

وأوضحت هيئة الإعلام المرئي، أن ما قامت به المذيعة مخالف للأنظمة والتعليمات.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قيل إنه للإعلامية السعودية شيرين الرفاعي، خلال توثيقها لليوم الثاني من دخول قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية حيز التنفيذ.

ويظهر الفيديو الإعلامية، وهي ترتدي عباءة بيضاء مفتوحة تظهر جزء من الملابس التي ترتديها تحت العباءة، وهي اللقطات التي اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيدة كل البعد عن نساء المجتمع السعودي المحافظ، والمعروفات بملابسهن المحتشمة.

وأثار الفيديو حملة عبر "تويتر"، دفعت المغردين السعوديين لإطلاق هاشتاج  عاريه تقود بالرياض، ليتصدر قائمة أكثر الهاشتاجات انتشارا في المملكة، وحصد أكثر من 108 آلاف تغريدة.

وطالب المغردون من خلال الهاشتاج السلطات المختصة بالتدخل ومحاسبة الإعلامية ومتسائلين "هل قيادة المرأة حاجة أو سيلة للفساد الأخلاقي؟".

ولكن في المقابل، تعاطفت بعض المغردين مع المذيعة التلفزيونية، واعتبر بعضهم أن هذه إهانة للمرأة السعودية وتشويه لصورتها، وأنها ستأخذ حقها وأن القانون معها.