Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

تناول الجبن والبسكويت يساعد على فقدان الوزن

تاريخ النشر:20-06-2018 / 10:30 AM

تناول الجبن والبسكويت يساعد على فقدان الوزن

عادة ما ينصح أخصائي التغذية الراغبين في إنقاص أوزانهم، بالحد من تناول الأجبان والبسكويت، هذا الأمر الذي أكد البروفيسور في كلية الملك بلندن، تيم سبكتور، أنه ليس له علاقة بزيادة الوزن.

وبحسب  ما قاله "سبكتور" ونشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن تناول البسكويت والجبن يساعد على إنقاص الوزن، ولكن مع إدخال بعض التعديلات البسيطة على نمط الحياة، مما سيساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ويقي من الإفراط في تناول الطعام، ليس هذا فحسب بل ويحسن صحة الأمعاء، مما يقلل احتمال زيادة الوزن.

وأوضح "سبكتور" خطة تتضمن 6 نقاط أساسية، يجب على الشخص التركيز عليها، لخسارة الوزن، مع تناول الجبن والبسكويت، تتمثل في:

1- ضاعف كمية الألياف
يساعد تناول الألياف على تبطئ عملية امتصاص الطعام داخل القناة الهضمية، كما يقلل من إفراز السكر في الدم، حيث تزيد الألياف كمية البكتيريا النافعة بالأمعاء، تلك البكتريا التي ترسل إشارات إلى مستقبلات الأنسولين، لضبط مستوى السكر.

2- تناول الجبن والكراكرز
يساعد دمج الدهون الصحية مع السكريات، في بطء عملية تكسير المواد الغذائية وإطلاق السكر في الدم، ولذا عليك تتناول الكراكرز الكريمي أو حفنة من العنب مع شريحة صغيرة من الجبن.

3- تجنب المضادات الحيوية
تعمل المضادات الحيوية على تحطيم البكتيريا الصحية النافعة للأمعاء، والتي تعد المفتاح الرئيسي للحفاظ على الوزن الصحي، ولذا عليك الابتعاد عن تناولها قدر الإمكان.

4- تناول الأطعمة المُخمرة
تناول الأطعمة والمشروبات المخمرة التي تحتوي على البروبيوتيك، كالملفوف المخمر والفطر الهندي، يعزز تواجد بكتيريا الأمعاء المفيدة، ولكن هذه الأطعمة قد لا تروق للكثيرين، ولذا يمكن أن تستبدلها بالزبادي الطبيعي كامل الدسم والجبن الطازج.

5- وجبات خفيفة من الفواكه
عليك تناول الفواكه ومزج التوت مع البذور والمكسرات، لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

6- ممارسة الرياضة
عليك ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بساعتين أو 3، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.