Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

خطوات سريعة لتبييض أظافرك سريعاً في العيد

تاريخ النشر:16-06-2018 / 02:11 PM

خطوات سريعة لتبييض أظافرك سريعاً في العيد

قد تكونين من اللاتي يعانين من اصفرار الأظافر أو تبقعها أو ظهور علامات تلوين أو كِبر عليها، وهو ما تقدرين على تلافيه عبر وسائل عدة، منها ما يتعلق بالعادات اليومية ومنها ما يرتبط بخطوات العناية الجمالية التي يجدر بكِ اتباعها.

كلما سارعتِ في علاج المشاكل التي تعتري أظافركِ، كلما كان هذا أجدى وأفضل؛ إذ إن تراكم العوامل السيئة على أظافركِ قد يجعل تأثير هذه العلاجات يتأخر أو أن يكون محدوداً أصلاً.

إليكِ خطوات تحسين صحة أظافركِ وحالتها، إن كنتِ تعانين من اصفرارها على وجه التحديد وتغيّر لونها:
- تأكدي بداية من عدم ملامستكِ للمنظفات المنزلية والمواد الكيميائية. احرصي على ارتداء القفاز المناسب وضعي الكريم المرطب على يدكِ طوال مدة ارتداء القفاز.

- تجنبي وضع المناكير طوال الوقت؛ حتى تمنحي الأظافر فرصة التنفس والتعرّض لأشعة الشمس بشكل طبيعي غير مبالغ فيه، تأكدي من كونكِ تختارين نوعية مزيل طلاء أظافر جيدة. لا تبحثي عن الأنواع الرخيصة بل اختاري النوعيات الموثوقة.

- انقعي أظافركِ في المزيج التالي مرتين أسبوعياً على الأقل: عصرة نصف ليمونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الغليسرين ونقاط من خل التفاح. أبقي يديكِ في المزيج؛ إذ يعمل على الترطيب والتفتيح حتى للكف المسمرّة، تأكدي من كونكِ أزلتِ آثار هذا المزيج عن يديكِ قبل التعرض لأشعة الشمس.

- تجنبي العادات السيئة من قبيل قضم الأظافر وفتح الأشياء الحادة بها وتقشيرها. تأكدي من كونكِ تعتنين بها على صعيد العادات اليومية مثلما أنتِ تعتنين بها على صعيد المواد التجميلية.

- لا تعرّضي يديكِ لحرارة شديدة ولا لبرودة مطلقة كذلك. احرصي على درجة حرارة معقولة في الماء الذي تستخدمين وفي المحيط الذي تتواجدين فيه، بقدر المستطاع.

- ضعي طبقة من الطلاء المغذي لأظافركِ، والذي يحتوي على فيتامينات وبروتينات، قبل أن تضعي طلاء الأظافر؛ لضمان تغذيته لأظافركِ، ولا تضعي طبقات كثيرة من الطلاء؛ لئلا يحول هذا دون تنفس الظفر بطريقة طبيعية.

- اختاري نوعيات موثوقة من طلاء الأظافر، واحرصي على استشارة خبيرة التجميل في حال كانت لديكِ مشكلة ما أو مزمنة في أظافركِ من قبيل تلوّنها وتقصفها وما إلى ذلك من مشاكل تصيب الأظافر.