Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

طرق أساسية لضبط وزنك في العيد

تاريخ النشر:16-06-2018 / 01:44 PM

طرق أساسية لضبط وزنك في العيد

كثيرة هي مغريات العيد، من حلويات وأطباق رئيسة، ولعلكِ واحدة من اللاتي يعانين في كل عيد من احتمالية زيادة الوزن؛ نظراً لكل تلك المغريات وبسبب المجاملات الاجتماعية التي تقتضي منكِ تناول الطعام عند الآخرين.

لا شك أنكِ تبحثين عن حلول كثيرة منعاً لزيادة الوزن في العيد، وتعلمين أن هذا متاح إلى حد بسيط، لكن ماذا لو اتبعتِ بعض النصائح؟ لعلها تسهم في ضبط وزنكِ، فتحافظين على ثباته في فترة العيد بدلاً من زيادته.

في ما يلي بعض الطرق التي بإمكانكِ اتباعها؛ لضمان ثبات وزنكِ وضبطه في العيد:
- لا ترفضي ضيافة الآخرين ولا تتذرعي بالوزن؛ ذلك أن الإجابة المعلّبة من قِبلهم هي: فليكن الريجيم بعد العيد. بوسعكِ التذرع بالخشية من حدوث التلبك المعدي الذي من الممكن بقوة حدوثه فعلاً إن أسرفتِ في تناول المعمول وشرب القهوة. ببساطة، قولي إنكِ تخشين من حدوث ارتباك في عمل جهازكِ الهضمي، لكن كوني لطيفة بما فيه الكفاية، واطلبي أخذ حصّتكِ من الحلوى معكِ، لا سيما إن كانت تربطكِ بهم علاقة وطيدة.

- تناولي الشاي الأخضر والأبيض والعصائر الطازجة والحليب منزوع الدسم والمشروبات الشفافة، واجعلي استهلاك القهوة في العيد في أدنى مستوياته؛ ذلك أنها مسبّب رئيس للارتباك الذي يصيب الجهاز الهضمي والعصبي معاً، فلا تعودين قادرة على النوم جيداً ولا الراحة هضمياً أيضاً.

- قلّلي من تناول السعرات الحرارية في بيتكِ بقدر المستطاع؛ حتى يكون لديكِ متسع لتناول بعض المأكولات عند الزيارات.

- أكثري من الخضروات والفاكهة؛ لغناها بالألياف، وتجنبي الأطعمة المقلية والغنية بالتوابل والسعرات الحرارية.

- احرصي على التمشي يومياً في العيد ولو لنصف ساعة. لا تهملي في الرياضة أيام العيد وإن قللتِ من توقيتها.

- تجنبي التسالي التي تكثر في العيد ولا تحسبين لها حساباً من قبيل المكسرات المحمصة والمدخنة أو البوشار المحضّر بالزبدة وما شابه والمشروبات الغازية والشاي المحلّى بالسكر.

- تناولي اللحوم البيضاء المفيدة أكثر من تلك الحمراء، وإن كانت الأخيرة هي الأكثر حضوراً على موائد العيد، لكن ماذا لو صنعتِ مائدة من المأكولات البحرية؟ ستكون لائقة بالعيد وفي الوقت ذاته قليلة السعرات الحرارية.