Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

تطعيمات يجب الحصول عليها قبل السفر للمونديال فى روسيا

تاريخ النشر:12-06-2018 / 02:22 PM

تطعيمات يجب الحصول عليها قبل السفر للمونديال فى روسيا

أيام قليلة ويبدأ عشاق كرة القدم التوجه إلى روسيا لمتابعة مباريات كأس العالم لعام 2018، ويتوجه عدد من المصريين إلى روسيا لتشجيع منتخب مصر، وهناك بعض التطعيمات التى يجب أن يحصل عليها المسافرون قبل المونديال.

توصى عدد من مراكز السيطرة على الأمراض مثل CDC ومنظمة الصحة العالمية بضرورة تناول عدد من اللقاحات والتطعيمات قبل السفر لروسيا وهى:التهاب الكبد A، التهاب الكبد B، داء الكلب، التهاب الدماغ اليابانى والأنفلونزا، علاوة على اللقاحات الروتينية، وذلك بحسب ما ذكر موقع"passport health".

وبالنسبة للأمراض التى ينقلها البعوض فهى أقل شيوعاً فى روسيا، ولا يزال مرض التهاب الدماغ اليابانى يشكل تهديداً فى بعض المناطق.

السل من الأمراض التى تمثل عبئاً على سكان روسيا ولكن تكون المخاطر أقل بالنسبة للمسافرين، لذا قم بعمل اختبار للجلد أو فحص دم بعد رحلتك للاطمئنان إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت للإصابة.

ومن جانبها نصحت الصحة العامة فى بريطانيا PHE مشجعى كأس العالم أن يحصلوا على مجموعة من التطعيمات وهى: الحصبة، النكاف، الحصبة الألمانية (MMR)، مع ضرورة التأكد من تحديث تطعيم الحصبة الألمانية بسبب انتشار الحصبة فى جميع أنحاء القارة، بحسب ما ذكرت جريدة "دايلى ميل" البريطانية.

و نصح مركز طب السفر الألماني، أيضاً مشجعى كرة القدم بتطعيمات قبل السفر، مثل التطعيمات ضد التهاب الكبد الوبائي (أ) وضد التهاب الدماغ المحمول بالقراد Tick-borne encephalitis (TBE).

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)،  شدد مركز طب السفر الألمانى على ضرورة حماية الأشخاص المسافرين لروسيا أنفسهم من لدغات القراد باستخدام المستحضرات الطاردة لهم، التي تحتوي على المادة الفعالة DEET أو Icaridin، بوضعها على مواضع الجلد المكشوفة، مع مراعاة ارتداء سراويل طويلة وملابس بأكمام طويلة.

وأضاف المركز أن التهاب الكبد الوبائي (أ) ينتقل عبر الأطعمة والمشروبات الملوثة.