Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

توقفي عن فعل هذه الأشياء على الفور للتخلص من حب الشباب

تاريخ النشر:17-06-2018 / 02:44 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

توقفي عن فعل هذه الأشياء على الفور للتخلص من حب الشباب

هل أنت قلقة حول كثرة ظهور حب الشباب؟ لا تفعلي الأشياء التالية أبدًا لتجنب ظهورها:
1- تناول الوجبات السريعة:
إذا كنت من النوع الذي يحب تناول الطعام السريع بما في ذلك الأطعمة الدهنية أو الحارة أو السكرية أو المشروبات الغازية، فلا تتفاجئي إذا كنت تعانين من ظهور حب الشباب بشكل متكرر، فهذا النوع من الطعام يساعد على سد المسام ويعبث بهضمك وصحتك بشكل عام، وهذا يؤثر على بشرتك مباشرة.

النظام الغذائي الجيد يشمل الخضار الطازجة والملونة والأسماك والمكسرات وما إلى ذلك، هذه هي الطريقة المؤكدة للحصول على بشرة جميلة خالية من حب الشباب.

2- عدم الحصول على قسط كاف من النوم:
قلة النوم تعني زيادة في هرمونات التوتر وهذا يعني زيادة حب الشباب، 7 – 8 ساعات من النوم الهادئ يجعل بشرتك تبدو أكثر صحة وإشراقا.

3- لمس وجهك بيديك:  
لا يهم كم مرة تغسلين يديك أو تستخدمين معقم اليدين، أيدينا هي واحدة من أقذر أجزاء الجسم، لا تلمسي وجهك بيديك إلا إذا كنت ترغبين في نقل الأوساخ والجراثيم من راحة يدك إلى بشرتك والتسبب في ظهور حب الشباب.

4- تجاهل فروة رأسك القذرة: 
فروة الرأس التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيت أو القشرة يمكن أن تتسبب في ظهور حب الشباب، حافظي على نظافة فروة رأسك للحفاظ على بشرة خالية من حب الشباب.

5- لا يتم تنظيف أغطية السرير بشكل متكرر:
يجب تنظيف أغطية الأسرَّة بانتظام، وإذا لم تقومي بذلك يمكن للقماش جمع الزيت والغبار والبكتيريا ويمكنها الانتقال إلى وجهك مما يتسبب في ظهور حب الشباب.