Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

لمرضى القلب .. تناولوا هذه الأطعمة بحذر!

تاريخ النشر:11-06-2018 / 12:19 PM

لمرضى القلب .. تناولوا هذه الأطعمة بحذر!

إذا كنت مصابًا بأحد أمراض القلب والأوعية الدموية فإنك تناضل بالفعل للحفاظ على صحتك، ويجب عليك مراقبة طعامك ونشاطك البدني ومستويات التوتر، وذلك للحفاظ على صحة قلبك، ولكن أثناء سعيك إلى حياة صحية قد ترتكب بعض الأخطاء.

هنا يسرد لكم أخصائيو التغذية بالجمال بعض الأطعمة التي يجب تناولها بحذر؛ حيث إنها يمكن أن تكون سيئة لقلبك:
1- اللوز:
اللوز على وجه الخصوص وجبة خفيفة غنية بالكالسيوم ومنخفضة البروتينات وتساعد على إعطائك وظيفة مناعية وطاقة أفضل، المكسرات ليست أول ما يفكر فيه الناس عندما يريدون أطعمة غنية بالكالسيوم ولكنها تحتوي بالفعل على كمية كبيرة منه.

2- الأرز البني:
مجرد تناولك للأرز البني وتركك للأرز الأبيض لا يعني أنك تستطيع الإفراط في تناوله، يمكن أن يقلل الأرز البني من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، فقط تأكد من تناول وجبة واحدة فقط ما يعادل 1/3 كوب يوميا.

3- الزيوت المكررة:
ليست صديقة للبيئة على الإطلاق، تتغير كيمياء الزيوت تمامًا عندما يتم تنقيتها وتميل مضادات الأكسدة إلى تخفيفها، فيجب أن يكون لديك زيوت مضغوطة على البارد وخاصة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

4- الدجاج واللحوم الحمراء:
عندما ترتفع مستويات الكوليسترول لديك يجب أن لا تفرط في تناول الدجاج واللحوم الحمراء بغض النظر عن حجم الجزء أو الطريقة التي يتم طهيها به.

5- الخضروات:
يجب تناول المزيد من الخضار بالتأكيد ولكن يجب أن تكون الخضروات سوتيه أو مطهوة على البخار وغير مقلية. ابتعد تماما عن البطاطس والبطاطا التي تحتوي على الكثير من النشا والتي يمكن أن تتراكم في الشرايين، كما أنها أيضا تمتص الكثير من الزيوت.

6- بذور الكتان:
إذا كنت تتناول الأدوية التي تساعد على سيولة الدم يجب استشارة الطبيب قبل تناولك بذور الكتان؛ حيث إنها تزيد من عملية سيولة الدم إلى حد غير مرغوب فيه.

7- الشيكولاتة الداكنة:
مليئة بالدهون المتحولة والتي تزيد من سوء حالة قلبك؛ لذا تناول قطعة واحدة في اليوم كحد أقصى.