Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

بهذه النصائح حافظي على رطوبة الشفاه بعد الصيام

تاريخ النشر:06-06-2018 / 02:29 PM

بهذه النصائح حافظي على رطوبة الشفاه بعد الصيام

كلما كانت شفاهك حريرية ناعمة وصحية، استطعتِ من وضع أحمر الشفاه بسهولة أكبر للتمتع بإطلالة شفاه وردية صحية وممتلئة أكثر.

وتتعرض الشفاه في شهر رمضان  إلى الجفاف والتشقق بسبب الصيام وجفاف الجسم، لذا عليكِ بذل جهد أكبر في العناية بالشفايف، تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أبرز النصائح للعناية بشفاهك في الشتاء، كي تحافظي عليها بعيداً عن التشققات والجروح، ولهذا إليكِ هذه النصائح:

تنظيف الشفاه:
من أهم الأمور للحفاظ على صحة شفتيكِ هي التأكد من نظافة شفاهك، لذا لا تنسي من إزالة المكياج فور وصولك إلى المنزل.

ترطيب الشفاه:
لابد من وضع مرطب الشفاه للحصول على شفاه ناعمة، حيث يعمل مرطب الشفايف على تنعيم الشفاه وحمايتها من التشققات عبر تغيفها بطبقة كريمية لزجة مقاومة للماء، وقد تضطرين إلى وضع مرطب الشفاه أكثر من مرة في اليوم، وتأكدي من استخدامه قبل النوم، كما ننصحكِ بوضع مرطب الشفاه في حقيبة يدك أينما ذهبتي، ففي حال تعرضت شفاهك للجفاف تقومي بترطيبها على الفور قبل تشققها.

تقشير الشفاه:
احرصي على تقشير شفاهك للتخلص من الجلد الميت أو المتشقق، ويمكن استخدام أي مقشر للشفاه مع فرك الشفاه بفرشاة أسنان ناعمة، أو يمكنكِ صنع مقشر طبيعي للشفاه في المنزل مثل خلصة العسل والليمون والسكر.

لا تلمسي شفاهك:
تعتبر الشفاه حساسة جداً، لذا يجب الابتعاد عن العادات السيئة التي يتبعها البعض كالعض أو تقشير الشفاه باليد، كذلك حاولي عدم لمس اللسان الرطب لشفاهك مما يجعلها عرضة للجفاف.

نظام غذائي صحي:
اتبعي نظام غذائي صحي متوازن، واكثري من تناول الخصار والفواكه التي تعمل على ترطيب البشرة، كذلك احرصي على شرب كمية كافية من المياه بقدر 8 أكواب يومياً للحفاظ على شفاهك صحية رطبة.

باتباعك هذه النصائح الأساسية سوف تحافظين على صحة شفاهك في الشتاء، كي تبقى حريرية ناعمة لتبدو مكتنزة أكثر عند استخدام أي لون من أحمر الشفاه لإطلالة أنثوية ملفتة.