Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تعرفي على أسرار صحة وجمال بشرتك في الصيف

تاريخ النشر:06-06-2018 / 12:20 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

تعرفي على أسرار صحة وجمال بشرتك في الصيف

بالطبع يعتبر فصل الصيف موسم الخروجات والاسترخاء والاستمتاع بعد التجمد والبرودة التي عشتها في الشتاء، لكن لا تنسي أن لبشرتك عليك حقًا في حمايتها من أشعة الشمس الضارة والميكروبات التي تنتشر بسبب التعرق والحرارة الشديدة، لذلك أنت بحاجة إلى تغيير روتين العناية ببشرتك ليتناسب مع فصل الصيف، وهنا أهم النصائح والأسرار التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة نضرة محمية.

1- لا تنسي شفتيك
نعم تحتاج شفتيك إلى الحماية من أشعة الشمس أيضا لأن للشمس تأثير كبير عليها يسبب جفافها التام، لذا أنت بحاجة للحفاظ على نعومتها باستخدام مرطب غني بخاصية الحماية من أشعة الشمس SPF15 ولا تنسي تكرار استخدامه وأنت خارج البيت.

2- التهدئة باستخدام ميست
احتفظي بزجاجة مرطب مهديء للوجه لترطبي بها وجهك وجسمك وتبرديه وأنت على الشاطيء، ويحتوي الميست هذا على ماء مخصص للوجه غني بمضادات الأكسدة والعناصر المغذية لتنعيم وترطيب بشرتك.

3- حماية فروة رأسك
يوفر الشعر الطويل بعض الحماية من أشعة الشمس، لكن البشرة الحساسة على طول خط الشعر يمكن أن تحترق من أشعة الشمس، لذا حاولي استخدام اسبراي للحماية من أشعة الشمس على هذا الجزء، فمن الصعب على الكريمات أن يتم امتصاصها هناك، ويفضل أن يكون المستحضر بدرجة حماية SPF30 وغني بالأملاح المعدنية والزنك.

4- خذي دش بارد
اعلمي أن الاستحمام بالماء الساخن بعد التعرض لأشعة الشمس يسبب جفاف البشرة، لذا اجعلي الماء باردًا لأن الدش البارد بعد تعرق زائد يساعد على تنقية البشرة ويقلل ظهور حب الشباب.

5- ارتدي قبعة بحافة كبيرة وواسعة
لن يحميك ارتداء كاب عادي من أشعة الشمس، لذا عليك ارتداء قبعة واسعة بحافة كبيرة لحماية كاملة.

6- تخلصي من البشرة الجافة
التقشير من أكثر الطرق فعالية خلال الصيف، لذا عليك استخدام مقشر للبشرة الجافة  قبل الاستحمام، وعليك الاهتمام بمنطقة الركبتين والكوعين وبعدها استخدمي كريم غني للجسم أو زيت لمدة ثلاثة دقائق ثم جففي بشرتك.

7- تناولي البطيخ والشمام بكثرة
الكنتالوب والبطيخ والشمام من الاختيارات الرائعة لبشرة جميلة خلال الصيف لأنها فاكهة غنية بمضادات الأكسدة وتمد البشرة بترطيب فريد يجعلها تتألق وتعزز قوة الحماية من الشمس.

8- الاهتمام برجليك
السر في جمال رجليك خلال الصيف هو تغيير الطريقة التي ينعكس بها الضوء على سطح البشرة، وينصحك خبراء البشرة بالبدء بالتقشير وبعده استخدام كريم مرطب.

9- عالجي بقع الشمس
التصبغ من أشهر مشكلات البشرة والتي تظهر في صورة بقع داكنة يمكن أن تنمو على منطقة الجبهة والخدين وأعلى الشفاه وهي بحاجة إلى استخدام كريم ليلي معالج يصفه الطبيب.

10- حاربي حب الشباب
تظهر حبوب الشباب في أي وقت من العام، لكنها أكثر انتشارًا خلال شهور الصيف، لذا يوصي الخبراء بغسل البشرة بمستحضر مقاوم لحب الشباب ومسح البشرة خلال الليل بمستحضر مقاوم أيضا.

11- عدم هرش لدغات الحشرات
قد تسبب لدغات الحشرات مثل البق بعض الالتهابات وتستمر لأسابيع، لذا يجب استخدام كريم مضاد للحساسية للتخلص من أي آثار.

12- الحرص في العناية بمنطقة العينين
قد يكون طقس الصيف قاسيًا على المناطق الضعيفة من البشرة مثل المنطقة المحيطة بالعينين، لذا يوصي الخبراء باستخدام كريم للعينين خلال شهور الصيف، ويجب أن يحتوي على مضادات الأكسدة ومقاومة التجاعيد، كما يجب أن يكون خفيف الوزن وسريع الامتصاص.

13- التركيز على مضادات الأكسدة
مضادات الأكسدة هي سر العناية خلال الصيف، وهناك الكثير من الطرق للحصول على مضادات الأكسدة مثل استخدام سيروم يساعد في تقليل ظهور بقع الشمس.

14- لا تنسي يديك
تظهر التجاعيد والبقع بسهولة على بشرة يديك لأنها رقيقة، لذا احرصي على استخدام مستحضر وقاية من أشعة الشمس بصفة يومية ويجب أن يكون سهل الامتصاص وغير دهني.

15- أطعمي وجهك
من ثلاجتك يمكنك العناية ببشرتك مثل قطع ثمرة فراولة نصفين ومرريها على وجهك في دوائر صغيرة وبعد ذلك اشطفيها وهذا سوف يمنح بشرتك تألقًا ويزيل البقع مع الوقت.

16- أعيدي استخدام مقشر الوجه
استخدمي لوشن يحتوي على حمض هيدروكسي على المناطق الخشنة في جسمك ثم مرري عليه فرشاة التقشير.

17- استخدمي البودرة على أنفك
من وقت لآخر بفرشاة الماكياج مرري بعض مسحوق الحماية من الشمس على منطقة الأنف.

18- جربي المرطب الملون
طبقا لرأي الخبراء يضفي مرطب البشرة الملون لمسة من التألق على بشرتك الشاحبة ويجعلها أكثر نعومة.

19- معالجة حروق الشمس
لحمض اللبنيك الموجود في الزبادي فوائد مهدئة فاستخدميه كقناع على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل أخذ دش بارد؛ لمقاومة جفاف البشرة مع دهان البشرة بمستحضر يحتوي على الصبار من ثلاث إلى أربع مرات خلال اليوم للمساعدة على علاج حروق الشمس سريعا.

20- تناولي الطعام الواقي من الشمس
هناك أدلة علمية تثبت أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات C وE يقلل التعرض لحروق الشمس ومن هذه الأطعمة السلطات التي تحتوي على الموالح والعنبيات والطماطم والمكسرات.

21- استخدمي مستحضر خفيف الوزن للوقاية من أشعة الشمس
قد تكون العديد من مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس دهنية وثقيلة مما يساهم في ظهور الحبوب ولمعان البشرة، لذا استخدمي سيروم خفيف الوزن تمتصه البشرة دون أن يترك آثارًا بيضاء عليها، كما يمنحها الترطيب ويحميها من التضرر من التلوث.

22- قاومي مشكلات البشرة
قللي الحبوب المنتفخة التي تظهر بسبب الحرارة والرطوبة في الصيف باستخدام قناع الجليكوليك مرة كل أسبوع فهو يهديء البشرة ويخفف من الالتهاب مع التقشير بمقشر لطيف.

23- ابتعدي عن الشمس
اعلمي أن تعرض بشرتك لأشعة الشمس من أجل الحصول على اللون البرونزي من أكثر العادات الضارة جدا.

24- تهدئة انتفاخات الحلاقة
مهما كانت الوسيلة التي تستخدمينها لإزالة الشعر الزائد عليك استخدام مقشر لطيف بعدها من وقت لآخر لتتجنبي نمو الشعر تحت الجلد وحدوث انتفاخات والتهابات بالبشرة.