Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

جربي هذه الطرق الطبيعية لإزالة اسمرار المرفقين والركبتين

تاريخ النشر:04-06-2018 / 12:33 PM

جربي هذه الطرق الطبيعية لإزالة اسمرار المرفقين والركبتين

يمكن أن يصبح تراكم خلايا الجلد الميتة أو الاحتكاك أو التعرض المكثف للشمس أو عدم التوازن الهرموني سببًا في اسمرار الركبتين والمرفقين. لا تحتوي هذه الأجزاء من الجسم على أي غدد دهنية ومن المهم حمايتها من الجفاف من خلال الرعاية والنظافة المناسبة، نحن في "الجمال.نت" نقدم لك بعض الحلول الطبيعية السهلة والفعالة للغاية لمساعدتك على تغذية بشرتك وإزالة البقع الداكنة:

1- الخيار:
بسبب قدرته على التفتيح فإن الخيار من بين أكثر الطرق فعالية للتخلص من اسمرار الركبتين والمرفقين، يزيل خلايا الجلد الميت ويحافظ على رطوبة بشرتك، وتحافظ فيتامينات A و C الموجودة في الخيار على جمال جلدك ونضارته، قومي بفرك شرائح سميكة من الخيار على المرفقين والركبتين لمدة 15 دقيقة، اتركيه أيضا لمدة 5 دقائق أخرى ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.

يمكنك أيضا خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وضعي الخليط على الركبتين والمرفقين وتحت الإبطين أيضا واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه، افعلي هذا على أساس يومي.

2- الليمون وصودا الخبز:
الليمون عامل تفتيح ممتاز، إنه ملئ بمضادات الأكسدة وفيتامين C والذي يعزز تجديد الجلد وتحسين البشرة، تعمل صودا الخبز كمنظف لطيف وفعال لتفتيح المناطق الداكنة من الجلد، خذي ليمونة واقطعيها إلى نصفين ورشي ملعقة كبيرة من صودا الخبز على الليمون وافركي المرفقين والركبتين لمدة دقيقة، اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ، كرري الأمر مرة كل يومين للحصول على النتيجة المطلوبة.

3- الصبار والحليب:
يحتوي الصبار على مواد تساعد على ترطيب البشرة وتحسين اللون غير المتكافئ، كما أن لديه خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. مزيج من الصبار والحليب هو وسيلة بسيطة ومفيدة لتفتيح بشرتك بشكل طبيعي، امزجي كميات متساوية من الحليب مع جيل الصبار وقومي بوضع المزيج على بشرتك، اتركيه ليلًا ثم اغسليه في الصباح التالي.