تكنولوجيا إسرائيلية جديدة للكشف عن المشتبه بهم

ساعدت برمجيات إسرائيلية قوات الشرطة البريطانية في جميع أنحاء المملكة المتحدة في الكشف عن المشتبه بهم من خلال جمع كميات هائلة من البيانات الموجودة على الهواتف المحمولة للمشتبه بهم.


وذكر موقع "جويش نيوز" أن التكنولوجيا تسمح للضباط بتفسير الصور، وتصور الشبكات الاجتماعية، ومطابقة الوجوه وتحليل اتجاهات التواصل.

وتعمل شركة "سيلبريت" الإسرائيلية المملوكة لشركة يابانية والمطورة للتكنولوجيا مع عشرات من قوات الشرطة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ويصعب على قوات الشرطة في بريطانيا استخراج وتحليل البيانات من الهواتف المحمولة المشتبه بها، فقد تصل تراكمات تلك الهواتف إلى ستة أشهر، لذلك يطلب الضباط تلك التكنولوجيا للمساعدة في تصفية كتل المعلومات.

وتعمل تلك التكنولوجيا على تصوير الشبكة الاجتماعية للمشتبه به، وتجميع بيانات من هواتف متعددة لتحليل الروابط والتداخل، كما يستخدم معلومات وضع العلامات الجغرافية لإبراز متى كان شخصان في نفس المكان في نفس الوقت.

وأيضًا يستخدم الخوارزميات التعلم الآلي القائمة على الشبكات العصبية للكشف تلقائيا عن الصور ومقاطع الفيديو التي لم تكن معروفة مسبقًا والمتعلقة بالفئات الرئيسية من الجرائم، مثل استغلال الأطفال والأسلحة والمال والمخدرات والعُري.