Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

7 أشياء يجب أن تعلميها عند شراء مرتبة جديدة

تاريخ النشر:23-05-2018 / 02:10 PM

7 أشياء يجب أن تعلميها عند شراء مرتبة جديدة

هل تعلمين ما عليك تذكره عند شراء أهم قطعة في غرفة نومك، وهي المرتبة؟ تابعي القراءة وستعلمين.

1- الوقت المناسب لشرائها
من أهم الأشياء التي يجب الانتباه لها هي معرفة الوقت المناسب لشراء مرتبة جديدة، حيث تغريك العروض والتخفيضات بتغيير مرتبتك القديمة كل خمس أو سبع سنوات، لكن الخبراء ينصحونك في هذا المجال بأن المرتبة الجيدة يجب أن تبقى لديك لمدة تتراوح بين 8 إلى 10 سنوات، وحتى تتجنبي ظهور العلامات المؤلمة لجسمك على المرتبة مثل اللفائف أو تراكمات معينة يمكنك لمسها بيدك أو ارتفاعات في أجزاء بالمرتبة، ولتجعلي المرتبة تدوم طويلا بحالة جيدة فعليك تنظيفها بالمكنسة الكهربائية بانتظام للتخلص من المواد المسببة للحساسية وقلبها مرة كل عام واستخدمي غطاء مبطن لها.

2- امنحي نفسك الوقت الكافي للاختيار
حتى لو كان وقتك ضيقًا عندما يتعلق الشيء الذي ستشترينه بصحتك وسعادتك لمدة تزيد عن 10 سنوات فهو يستحق التريث ودقة الاختيار، فامنحي نفسك الوقت الكافي لذلك من يوم وحتى عدة أسابيع والذهاب لمحلات عديدة حتى لو كنت تبحثين عن نفس الماركة.

3- البحث المناسب
قبل الذهاب للمحلات زوري عدة مواقع على الإنترنت للتعرف على الماركات التي تناسب حدود السعر المتاح لديك، واقرأي النقد المكتوب على كل نوع فهذا سوف يمنحك معرفة حول الأسعار وما يرضي العملاء.

4- اختبريها
قبل شراء المرتبة اجلسي علي كل جانب لمدة 5 دقائق على الأقل على ظهرك وبطنك حتى تختبري مدى ما تشعرين به من راحة فوقها.

5- ضعي في اعتبارك الفترة التجريبية
تمنحك بعض شركات المراتب فترة شهر مجاني لتجربي المرتبة خلاله ويمكنك استبدالها لو لم تعجبك.

6- اقرأي شروط إعادة المنتج
عند اختبارالمرتبة داخل المحل، من الضروري أن تعلمي لو أنها لم تشعرك بالراحة بعد الاستخدام لعدة شهور هل يمكنك إعادتها، ومهما كانت سياسة المكان في إعادة السلعة عليك قراءة الشروط والانتباه لها قبل الشراء.

7- حاولي استغلال الخصومات
بقدر المستطاع لا تدفعي سعرًا أعلى من المعدلات التي رأيتيها خلال التنزيلات الموسمية، فهناك بعض المحلات التي تثبت الأسعار والبعض الآخر يخفض بشكل مُرضي لك؟.