Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

تناولي هذه الفواكه بوفرة خلال الحمل

تاريخ النشر:23-05-2018 / 01:36 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تناولي هذه الفواكه بوفرة خلال الحمل

يمكن أن يكون الحمل هو المرحلة الأكثر أهمية بالنسبة إلى أي امرأة، وكذلك الأكثر توترا وإجهادًا، إنه الوقت حيث يحدث الكثير من الالتباس حول ما يجب تناوله وما لا يجب تناوله.

أطباؤنا في (الجمال.نت) يخبرونك بأفضل الفواكه التي يمكنك تناولها أثناء الحمل، ومن المستحسن تناول ما لا يقل عن 2 – 4 حصص من الفواكه يوميا؛ فالفاكهة توفر الفيتامينات والمعادن الضرورية للغاية إلى جانب الألياف مما يساعد على الهضم ويمنع الإمساك الذي يعد مشكلة شائعة في الحمل.

تعد الفواكه المجففة أيضًا وكذلك عصير الفاكهة من مدخول الفاكهة ولكن تناوليها أحيانا وليس على الدوام ذلك؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ويتم إزالة معظم محتوى الألياف في العصائر.

الموز والتفاح والكمثرى والأفوكادو والبطيخ والتوت والبرتقال كلها مفيدة، والفواكه الحمضية مثل البرتقال غنية بفيتامين C، وعلى الرغم من أنه يمكنك تناول جميع الثمار أثناء الحمل إلا أن هذه الفواكه الثلاث ذات فائدة رائعة:
1- الموز:
الموز مصدر جيد للمعادن مثل البوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين B6 و C بالإضافة إلى الألياف. يساعد الموز أيضًا على زيادة الشهية للمرأة الحامل ويساعد في تحقيق بعض التوازن، كما أنه يساعد في الحد من السمنة في منطقة البطن عند النساء الحوامل.

2- الأفوكادو:
هذه الفاكهة الرائعة محملة بالأحماض الدهنية غير المشبعة مع الكثير والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A و C و E، الفاكهة الصفراء الداكنة والأفوكادو غنية بحمض الفوليك، تناولي الأفوكادو أثناء الحمل ليساعدك في إثراء حليب الثدي وكذلك منع العيوب الخلقية.

3- التفاح:
التفاح مصدر غني بالفيتامينات المتعددة ومضادات الأكسدة والألياف، في حين يساعد البطيخ أيضا في تحسين الترطيب إلى جانب الفوائد الصحية الأخرى.

التفاح غني بالألياف وهو مصدر جيد جدا لفيتامين أ وسي والبوتاسيوم، ويقال إن تناول التفاح والبطيخ يفيد الطفل حتى بعد الولادة.