Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل تخططين لعمل الديرما بلانينج؟

تاريخ النشر:20-05-2018 / 10:45 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل تخططين لعمل الديرما بلانينج؟

تقشير الجلد أمر مهم للغاية؛ فهو يساعد على تخليص البشرة من الجلد الميت وفتح المسام المسدودة لإزالة الأوساخ المتراكمة وكشف الجلد النضر الذي يبدو صحيا ويظهرك بأفضل حالاتك.

تقشير البشرة عملية يجب القيام بها قبل كل علاجات البشرة، ويقوم الكثير منا بعمل ذلك في المنزل لإزالة الخلايا الميتة.

ومع ذلك نحن اليوم نود مناقشة استخدام الديرما بلانينغ وهي أداة تمنحك بشرة نضرة وأصغر سنا وتعطي وجهك إشراقة رائعة، وإليك ما يمكنك توقعه عند استخدامها:
ما هي عملية الديرما بلانينج؟
عبارة عن إجراء فيزيائي حيث تتم إزالة خلايا الجلد الميتة السطحية بالإضافة إلى الشعر الناعم، إنها ليست مثل الحلاقة حيث يتم استخدام شفرة حلاقة خشنة لإزالة الخلايا السطحية ولكنها أداة أفضل بكثير، يتم ذلك باستخدام شفرة جراحية من قبل الأطباء المدربين جيدا في ظروف معقمة.

ما هي فوائدها؟
يستخدم إجراء الديرما بلانينغ لعلاج التفاوت في الجلد وأيضا لتخليصه من الشعر الزائد، ويتم ذلك على الأقل مرة واحدة شهريا حيث يتم السماح لخلايا الجلد الصحية بأن تحل محل الخلايا الميتة؛ بحيث يصبح الجلد سلسًا ويصبح امتصاص العلاجات السطحية أو الماكياج أفضل للحصول على نتيجة أكثر فعالية.

هذه هي الطريقة الأمثل لإزالة الشعر الناعم جدا؛ فالليزر لا يفعل الكثير عندما يتعلق الأمر بالتخلص من شعر الوجه ولكن هذا الإجراء يفعل اللازم.

ما مدى اختلاف هذه الطريقة عن الطرق الأخرى؟
هذه وسيلة ملموسة جدا للتخلص من البشرة الميتة والشعر الناعم، الإجراءات الأخرى يمكنها تخليصك من الجلد الميت ولكن ليس الشعر الناعم.
هذا الإجراء معتمد ويتم القيام به على الأقل مرة واحدة في الشهر.

من يمكنه استخدام هذا الإجراء؟
الديرما بلانينغ فعالة بشكل خاص مع أولئك الذيم لديهم بشرة جافة أو حب الشباب؛ حيث تساعد على التقليل من الندبات وكذلك تصبغات الجلد، كما أنها ملائمة للبشرة التي تميل إلى تراكم الخلايا الميتة بشكل كبير.

هذا الإجراء آمن للحوامل والمرضعات واللاتي لا يمكنهن اللجوء للتقشير الكيميائي، أولئك الذين يعانون من حب الشباب الدهني أو النشط يجب عليهم تجنب القيام بهذا الإجراء وكذلك الأشخاص مع شعر الوجه السميك والداكن.