المطبخ والتكنولوجيا _ قفازات مقاومة للسكاكين

تقطيع اللحوم والخضراوات والفاكهة بأمان كامل
تقطيع اللحوم والخضراوات والفاكهة بأمان كامل

يزداد دخول التقنيات إلى المطابخ مع مرور كل يوم، حيث نشهد طرح أجهزة جديدة مفيدة، البعض منها يتكامل مع بيئة المطبخ، والبعض الآخر يستبدل طرقا وأجهزة كلاسيكيّة. واخترنا لكم في هذا الأسبوع مجموعة جديدة من التقنيات الفريدة في عالم المطبخ التي نأمل في أن تسهّل عليكم أداء المهام المطبخيّة اليوميّة.


* قفازات مقاومة للسكاكين

* أصبح بالإمكان تقطيع اللحوم والخضراوات والفاكهة بأمان كامل، ومن دون الخوف من جرح الأصابع أو اليد، وذلك بفضل قفازات تقاوم السكاكين بشكل كبير جدّا، اسمها «كيفلار غلوفز» Kevlar Gloves. القفازات خفيفة الوزن، وهي مصنوعة من مادة «كيفلار» (المستوى السابع) المستخدمة في صناعة الدروع المقاومة للرصاص. ويمكن ارتداء القفازات بشكل عاديّ، أو ارتداء قفازات مطاطيّة فوقها إن أراد المستخدم.

القفازات مريحة ولا تعيق العمل، ويبلغ سعرها 20 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليها من متجر «سكاي مول» الإلكترونيّ http://www.skymall.com

* عدة شواء محمولة

* إن أردت الشواء خارج المنزل، فإنّ حمل العدّة هو أمر ليس بالسهل، ولكنّ عدّة «نوتبوك بورتابل فلات-فولدنغ بي بي كيو» Notebook Portable Flat-Folding BBQ تسمح لك بطيّها وحملها وكأنّها حقيبة صغيرة تبلغ سماكتها أقلّ من 3 سنتيمترات، ووضعها بشكل لا يأخذ حيزا كبير في السيّارة أو المنزل، ويكفي فتحها ووضع الفحم فيها للبدء في الشواء.

وزن العدّة خفيف جدّا، ولكنّها صلبة عند الاستخدام. وتبلغ أبعاد العدّة 30x46x30 سنتيمترا، وزنها 4 كيلوغرامات، سعرها 40 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول عليها من متجر «غادجيت شوب» http://www.gadgetshop.com

* عصارات جديدة

* طرحت شركة «فيليبس» Philips عصّارتين جديدتين من طراز «إتش آر1858» HR1858 و»إتش آر 1681 ألمنيوم برو» HR1681 Aluminum Pro. ويمكن وضع حبّات من الفاكهة أو الخضراوات كاملة في عصّارة «إتش آر1858» التي تعمل بقدرة 650 واط، لتعصرها إلى آخر قطرة وتفصل الشوائب عن السوائل بسرعة كبيرة. ولن يحتاج المستخدم إلى تقطيع ما يريد عصره بعد الآن، حيث يمكن استخدام فوهة العصّارة التي يبلغ قطرها 7,5 سنتيمتر، حيث تتسع لغالبيّة قطع الفاكهة والخضراوات.

وتحتوي العصّارة على مستويين للسرعة والقوّة حسب نوع الفاكهة ودرجة صلابتها. وتجدر الإشارة إلى أنّ تنظيف العصّارة سهل جدّا ويمكن وضع القطع المتسخة في آلات غسل الصحون، وهي لا تنزلق من على الأسطح بسبب وجود أرجل مطاطيّة، بالإضافة إلى استخدام مادة الحديد المقاوم للصدأ («ستينليس ستيل») في صُنعها ووجود كلابات محكمة تمنع فتح العصّارة عن طريق الخطأ. ويبلغ سعر العصّارة 140 دولارا أميركيّا.

أمّا عصّارة «إتش آر 1681 المنيوم برو»، فهي تعمل بقدرة تصل إلى 700 واط وتستطيع عصر الفاكهة والخضراوات من دون تقطيعها، وهي مصنوعة من مادة الألمنيوم الخفيفة والصلبة كما تحتوي على شبكة ترشيح صغيرة جدّا لمنع الشوائب من الوصول إلى العصير، بالإضافة إلى قدرتها على تخزين لترين من لبّ المادة المعصورة. ويبلغ سعر العصّارة 160 دولارا أميركيّا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه العصّارات من موقع الشركة http://www.consumer.philips.com