Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

إليك كيف يؤثر روتين الماكياج اليومي على بشرتك؟

تاريخ النشر:13-05-2018 / 12:48 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك كيف يؤثر روتين الماكياج اليومي على بشرتك؟

إذا كنت ممن يستخدمون الماكياج بشكل يومي يجب أن تكوني حريصة بما يكفي أثناء التطبيق اليومي لمنتجات الماكياج المختلفة على بشرتك، روتين الماكياج اليومي الخاص بك يمكن أن يضر بك أكثر مما تعتقدين، وفيما يلي بعض الطرق التي لا تعرفينها عن ضرر مكياجك اليومي:
1- عدم استخدام أحمر الشفاه العضوي:
لا يحتوي أحمر الشفاه العضوي على مواد كيميائية غير مرغوب فيها، وبالتالي يحمي الشفاه من الآثار الضارة ويحافظ على الملمس الطبيعي ولون الشفاه، فاستخدام أحمر الشفاه مع مواد كيميائية أقل يقلل من فرص تغير لون الشفاه.

2- الماكياج الماط غير اللامع:
بينما تغير اتجاه الموضة نحو الماكياج الماط فإن اللمسة النهائية الكريمية غير اللامعة توفر مظهرًا ناعمًا مع الكمية المناسبة من اللون والتألق، ومن المعروف أيضا أن أحمر الشفاه الماط يبقى على الشفاه لفترة أطول ويمنع تقشر الشفاه.

3- استبدال مزيلات الماكياج الكيميائية بزبدة الشيا:
زبدة الشيا الذائبة تعمل كمزيل ماكياج ممتاز، إنها تترك البشرة رطبة كما أن لها الكثير من الفوائد للجلد، يمكنك أيضا استخدامها كمرطب طبيعي لكامل الجسم.

4- الأسيتون في مزيلات طلاء الأظافر:
الأسيتون يستخدم كعامل تنظيف وله آثار ضارة جدا على جسم الإنسان؛ فالأسيتون الموجود في مزيلات طلاء الأظافر قليل جدا ولكنه لا يزال يسبب ضررا يجب أن تكوني على دراية بأثاره السيئة على الأظافر.

5- منتجات الماكياج المرتكزة على الزيوت:
تميل هذه المنتجات إلى جذب جزيئات الغبار والتلوث بسرعة كبيرة، تخطي استخدام كريم الأساس الدهني وخافي العيوب، في الواقع جربي استخدام المنتجات غير اللامعة لوجهك فهذه المنتجات سوف تعمل على صد جزيئات الغبار. إذا كانت لديك بشرة دهنية حقا فهذه الخطوة ضرورية بالنسبة لك استخدمي البودرة السائبة بمجرد الانتهاء من تطبيق الأساس السائل.