Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح غير مسبوقة للتخلص من حبوب البشرة

تاريخ النشر:13-05-2018 / 11:15 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

نصائح غير مسبوقة للتخلص من حبوب البشرة

نبحث جميعا عن طرق فعالة للتخلص من حبوب البشرة التي نعاني منها كثيرا خلال مراحل حياتنا العمرية، والمعتاد فعله هو استخدم مراهم أو غيرها من أنواع العلاج الموضعية للتخلص السريع منها، لكن هذه المرة سوف تتعرفين على بعض الطرق الهامة والطبيعية جدا للتخلص النهائي من حبوب البشرة.

تجنبي الإفراط في أخذ فيتامين C
من أحد أفضل النصائح التي تخلصك من حبوب ودمامل البشرة سريعا عدم المبالغة في جرعات فيتامين C التي تأخذينها، حيث يقوم الكثير بأخذ مكمل منه للتعافي من البرد أو تناول الكثير من الأطعمة الحمضية مثل الطماطم والفراولة وهي غنية جدا بفيتامين C، ورغم أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بهذا الفيتامين أمر صحي للغاية، لكنها يمكن أن تؤدي إلى ظهور حبوب البشرة.. وبالإضافة إلى ما سبق فإن عصير البرتقال أيضا من المشروبات المتهمة بظهور الحبوب، ولذلك عليك تناول جرعتك المعتدلة اليومية من فيتامين C بمقادير صغيرة مع الانتباه لما تتناولين من أطعمة أخرى قد تحتوي عليه.

تجنبي تناول منتجات الألبان
نعم تعتبر منتجات الألبان طعامًا صحيًا في صورته الطبيعية، لكن حتى لو لم تعاني من حساسية تجاهها، فاعلمي أنها أحد أسوأ أعداء البشرة، حتى الأنواع العضوية منها فهي مليئة بالاستروجين الطبيعي من البقر، وهذا الهرمون يسبب مشكلات البشرة ويؤثر بشكل كبير على مستويات الهرمون التي تسبب هذه المشكلات بسرعة، كما أن منتجات الألبان حمضية وتُكوِّن المخاط، وهذا النوع من الأطعمة يسد الأجزاء الداخلية من البشرة ومسامها الخارجية أيضا، كما أن الأطعمة الحمضية مثل منتجات الألبان يصعب على الجسم معالجتها.

هذا بالإضافة للتوتر الذي يخلق كابوسًا داخليًا يسبب حبوب البشرة، كما أن البشرة الصافية تعبر عن هضم جيد وأن الأشياء تتدفق بشكل صحي في الداخل، ويساعد النظام الغذائي النظيف في تنظيف الجسم لنفسه بشكل طبيعي، وتساعد تمارين اليوجا في التخلص من التوتر وما يتبعه من مشكلات مع تقوية تدفق الدم.

نظفي فراشي ماكياجك
يجب تنظيف فراشي ماكياجك باستمرار، ويمكن فعل ذلك من خلال غمسها في برطمان يحتوي على مقدار قليل من شامبو الأطفال والماء الدافيء وتركها منقوعة طوال الليل، وهذا أمر هام لأن عدم تنظيف الفراشي يؤدي إلى تراكم البكتيريا عليها وبالتالي تتفاعل مع بشرتك ومستحضرات ماكياجك وتُكوِّن الفطريات التي تظهر حبوب البشرة وحساسيتها.

ولهذا عليك تنظيف فراشي الماكياج باستمرار، وبعد غسلها جففيها بورق تجفيف واتركيها في الهواء من 2 إلى 3 ساعات.. ويفضل قيامك بهذا في نهاية كل أسبوع.

تجنبي السكر
من الصعب علينا التخلي عن تناول الحلويات والسكريات، لكن ذلك يسبب ظهور حبوب البشرة لأن السكر يعتبر مادة سامة للبشرة بسبب ارتفاع نسبة الحمضية بها والتي ينتج عنها الالتهابات وارتفاع مستوى السكر في الدم والهرمونات، لهذا عليك تجنب السكريات وتناول الفواكه قليلة السكر مثل التوت والكيوي والتفاح والكمثرى لتجنب ارتفاع سكر الدم، ومع التخلص من السكر سوف تتخلصين سريعا من حبوب البشرة.

قولي لا لمشروبات الطاقة
تناول الكثير من مشروبات الطاقة بجانب الكافيين والمشروبات المنكهة والتي تحتوي على المواد الكيميائية، يتسبب في اضطراب الهرمونات بالجسم وخلل في جهازك الهضمي، كما يتسبب في بعض الانسدادات والالتهابات مما يؤدي لظهور حبوب البشرة، لذا عليك تنقية جسمك منها جميعًا ويمكنك تناول كوب واحد فقط من القهوة الطبيعية أو الشاي الأخضر كبديل وستحصلين على الطاقة المطلوبة بطريقة آمنة.

تقليل الملح
وسيلة أخرى طبيعية للتخلص من حبوب البشرة.. وهي مراقبة مقدار ما تتناولين من الملح، لذا تناولي الأطعمة قليلة الملح ولا تكثري من الملح في وجباتك فهذا سيساعد على تخفيف نسبة السوائل في جسمك ويظهر بشرتك أكثر ترطيبًا، ويمنع انسداد مسام البشرة ويخلصها سريعا من الحبوب.

تجنبي الكريمات الليلية
مع التقدم في العمر قد لا تحتاجين إلى استخدام نفس الكريمات الليلية الثقيلة التي تعودت على استخدامها، ويفضل استخدام مرطب بسيط مقاوم للشمس لأنه ينقي البشرة ويحميها من المشكلات، ويجب أيضا تجنب استخدام أي زيوت ثقيلة على وجهك مع الكريمات الليلية، وحاولي البحث عن ماركات آمنة.

تناولي طعامًا ومشروبات نظيفة
يعتبر إجراء تغييرات مناسبة في طعامك من أفضل الوسائل للتحكم في مشكلة حبوب البشرة، لذا يجب تجنب تناول الأطعمة المعالجة المصنعة ومنتجات الألبان وأي شيء معلب.. وسوف تلاحظين تحسنًا ملحوظًا في بشرتك، واعلمي أن تناول أطعمة برتقالية اللون مثل البطاطا الحلوة والكوسا واليقطين والبابايا والجزر يفعل المعجزات في حل مشكلة حبوب البشرة.

وهذه الأطعمة تحتوي على فيتامين A في شكل البيتا كاروتين وهو من الفيتامينات المقاومة لحبوب البشرة، كما أن الأسماك الزيتية واللوز والسبانخ والخيار أطعمة ممتازة في تنقية البشرة مع شرب الكثير من الماء والخضروات النضرة والعصائر من الأغذية الكاملة.