Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

أغنى رجل في التاريخ يعاني من هذه المشكلة العويصة!

تاريخ النشر:05-05-2018 / 01:16 PM

أغنى رجل في التاريخ يعاني من هذه المشكلة العويصة!

في حين أن نسبة كبيرة من سكان العالم يعانون من الفقر والحالة الإقتصادية الصعبة، حيث يعانون من مشكلة عدم الإكتفاء بالمصروف فيحاولون الإقتصاد، ولعله من المضحك المبكي في أغرب مفارقات هذه الحياة أن كل ما سبق وذكرناه يناقضه وضع أغنى رجل في التاريخ الذي أعلن أنه يجد صعوبة في صرف امواله.

إنه صاحب شركة امازون جيف بيزوس الذي قال: "أموالي ضخمة جدا ولا يمكنني أنا وعائلتي صرفها ولن أستطيع صرفها إذا طلبت بدل وجبت في أغلى المطاعم وجبتين، فالأمر "ليس سهلا كما يبدو للكثيرين"، بحسب مقابلة له مع مجلة Business Inside.

وأضاف أنه وجد إحدى الطرق المثالية لصرف جزء كبير من ثروته، وهي استخدام الأرباح في إعادة تمويل شركات أخرى "بمبالغ كبيرة"، حيث ذكرت الصحيفة أنه يحول كل عام مبلغ مليار دولار لشركة Blue Origin التي تعمل في تصميم المركبات الفضائية.

وقال حول هذا الموضوع: "أنا محظوظ جدا وأشعر بأن لدي رسالة سامية ومحددة بالتعامل مع شركة Blue Origin ورسالتي كما أعتقد في غاية الأهمية للحضارة الإنسانية".

وحول مصاريفه الأخرى قال إنه صرف جزءاً من أمواله في إجازة أمضاها مع زوجته وأطفاله الأربعة في النرويج، وأنه صرف هذا العام 12 مليون دولار لترميم عقاراته في واشنطن.

ويشار إلى أنه تبلغ ثروة بيزوس 131 مليار دولار، من ضمن هذه المليارات يستثمر بيزوس 125 مليار دولار في أسهم شركة أمازون وفي يناير 2018 صنفت وكالة Bloomberg بيزوس كأغنى رجل في التاريخ.