Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

طرق سهلة وفعالة لتبدي أجمل على الفور

تاريخ النشر:25-04-2018 / 05:09 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

طرق سهلة وفعالة لتبدي أجمل على الفور

جميعنا نريد أن نشعر بالثقة بشأن مظهرنا، ولكن هذا ليس من السهل دائما الحصول عليه خاصة إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت لتضييعه أمام المرآة، نحن في "الجمال.نت" نعرف أن الأشياء الصغيرة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا؛ لذا إليك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك استخدامها لتبدي بأفضل مظهر لديك في بضع دقائق فقط.

1- ماء الأرز لشد مسام الجلد:   
يوفر ماء الأرز لبشرتك الكثير من الفوائد، من بين أمور أخرى فإنه يشد المسام الخاصة بك حيث إنه بمثابة قابض للجلد، من السهل جدا عمل ماء الأرز، كل ما عليك فعله هو نقع كوب من الأرز في كوبين من الماء وبعد مرور 15 دقيقة صفي الأرز واستخدمي المياه الخاصة به.

اغمسي قطعة من القطن في الماء واتركيها على وجهك حتى تجف، سوف تلاحظين الفرق في بشرتك على الفور.

2- قشر الموز لترطيب وتقشير البشرة:
يعتبر الموز وحتى قشره مصدرا عظيما للماغنيسيوم وفيتامين C، فرك قشر الموز على وجهك يوميا يمكن أن يساعد في تغذية وتهدئة بشرتك، استخدمي الجزء الداخلي من القشرة وافركيه بلطف على بشرة نظيفة حتى يتحول القشر إلى اللون البني.
اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

3- خلصي عينيك من الانتفاخ:
ثبت أن الشاي الأسود والأخضر يحتويان على مضادات أكسدة والتي لها تأثير مضاد للالتهاب على البشرة، استخدمي زوجًا من أكياس الشاي المستعملة بعد أن تبرد في الثلاجة، تخلصي من السائل الإضافي ثم ضعي الأكياس على منطقة أسفل العين لمدة 5 دقائق.

4- أخفي الشعر الرمادي:
الشيب المبكر يمكن أن ينجم عن العديد من العوامل منها نقص المغذيات والإجهاد والتدخين وغيرها، وللتخلص من الشعر الرمادي من الأفضل معرفة السبب الرئيسي له، ولكن إذا كنت بحاجة إلى حل في الوقت الحالي جربي خدعة الماسكارا، ضعي بعض الماسكارا على شعرك الرمادي وستصبحين على ما يرام.
 
5- استخدمي الحليب لتهدئة بشرتك:
ثبت أن حامض اللبنيك لديه الكثير من الفوائد التجميلية كونه منظفا رائعا للوجه؛ فهو يعمل معجزة لبشرتك مما يجعلها أكثر سلاسة ونظافة، وللحصول على بشرة ناعمة ونظيفة ضعي قطعة من القطن في الحليب وامسحي وجهك ورقبتك، اشطفي وجهك بالماء الدافئ.