Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

اتبعي الخطوات التالية لتغطية حبوب الوجه تماما بالكونسيلر

تاريخ النشر:23-04-2018 / 11:20 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

اتبعي الخطوات التالية لتغطية حبوب الوجه تماما بالكونسيلر

بعد تصفية أحد حبوب الوجه تلتهب وتنتفخ لدرجة تجعلك تعتقدين أنه ليس هناك كونسيلر يمكنه إخفاؤها، ولو تم التعامل معها بطريقة خاطئة قد يزداد الأمر سوءًا، لكن طبقا لما ينصحك به خبراء الماكياج فبإمكانك استخدام الكونسيلر لتغطية هذه الحبوب، وكل ما في الأمر أنك كنت تفعلينها بطريقة خاطئة.

ولتحقيق ذلك إليك نصيحة خبيرة الماكياج "جيتا باس" التي تشرح لك كيف تغطين حبوب الوجه بالكونسيلر.

الخطوة الأولى
الخطوة الأولى غير متوقعة قليلا، في الواقع أنت تفوتينها لأنك ربما تعتقدين أنها قد تجعل حبوب الوجه أسوأ، لكن الأمر ليس كما تعتقدين حيث تقول باس أنها الخطوة الأهم في الكونسيلر.

وهي ضرورة البدء باستخدام المرطب حتى يكون لديك قاعدة ناعمة للماكياج فكلما كانت البشرة ملساء كلما ظهرت بشرتك خالية من العيوب.

وبالطبع عليك الانتباه للنوع الذي تستخدمينه من المرطبات، ويجب أن يكون غير دهني أو خال من الزيوت حتى لا ينزلق الكونسيلر من فوقه، وفيما يخص علاج البقع تنصحك باس بتجنب المستحضرات التي تسبب جفاف البشرة؛ لأنها تجعل عملية تغطية العيوب أصعب.

الخطوة الثانية
بعد استخدام المرطب، انتظري ثوانٍ قليلة حتى تتشرب البشرة تركيبة المرطب جيدا ثم توصي باس باستخدام برايمر مثل معزز بسيط لترطيب البشرة والعناية بها لخلق قاعدة ناعمة ملساء للكونسيلر.

الخطوة الثالثة
بعد المرطب والبرايمر ضعي نقطة كونسيلر على منطقة صغيرة واستخدمي فرشاة كونسيلر ثابتة لتضعيه مباشرة فوق الحبوب أو البقعة وافرديه للخارج حتى يختفي اللون الأحمر، ولا تثقلي طبقة الكونسيلر فوق البقعة لأن ذلك سوف يلفت الانتباه أكثر للبقعة المراد إخفاؤها.

وتنصحك الخبيرة باس باستخدام كونسيلر تركيبته كثيفة وقشدية لتغطية ممتازة وامتزاج مثالي، ثم غطيه بلمسة مطفية ليجف ويمتزج تماما وكأنه جزء من البشرة.

الخطوة الرابعة
بعد وضع الكونسيلر تنصحك باس بمزج الكونسيلر الموجود حول أطراف البقعة حيث تبدأ الاحمرار، وهذا لتتأكدي من اختفاء الكونسيلر من على البشرة، وبذلك لا تزيلي الكونسيلر الموجود على البقعة نفسها.

الخطوة الخامسة والأخيرة
وأخيرا، ثبتي الكونسيلر ببودرة شفافة، وبعدها لن تشاهدي أي أثر للحبوب أو البقع على بشرتك.